إغلاق متاجر PS3 و PS Vita كان مُفاجئاً وصادماً حتى لمطوري الألعاب

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل عدة أيام تم الإعلان رسمياً عن نية سوني إغلاق متاجر بلايستيشن 3 و PS Vita في يوليو وأغسطس. وهذا عقب إزالة الشركة اليابانية بصمت لنسخة الويب القديمة من متجر بلايستيشن.

قرار سوني ذاك كان صادماً للاعبين والبعض لم يكن راضياً عنه خصوصاً بعد الأنباء بأن هذا الإغلاق سيجعل 2000 لعبة رقمية تختفي مع إغلاق متاجر PS3 و PS Vita.

ولكن يبدو بأن القرار لم يكن مفاجئاً فقط للاعبين بل أيضاً للمطورين أنفسهم الذين لم يتم إخبارهم مسبقاً بشأن الإغلاق من طرف سوني، إنما سمعوا بالخبر عبر وسائل الإعلام فقط.

هذا ما كشفه Barry Johnson مؤسس فريق Lillymo Games حيث ذكر بأنهم وبعد سماعهم بالخبر قرروا إلغاء تطوير نسخة جهاز بلايستيشن فيتا من لعبتهم الجديدة القادمة لأنه كان من المخطط إطلاقها بموعد لاحق لتاريخ إغلاق المتجر.

وقد أعرب Johnson عن استيائه من هذا الأمر كونه كان قد اشترى في الشهر الماضي عدة تطوير جديدة لجهاز فيتا. وأضاف بأنهم طالبوا سوني بتوضيحٍ للمسألة لكن الشركة فضلت الصمت وعدم الرد.

من ناحية أخرى ذكر مطورُ أخر وهو Miguel Sternberg من استوديو  Spooky Squid بأنهم باتوا يسابقون الزمن الآن، ويريدون تسريع عميلة تطوير نسخة PS Vita من لعبتهم الجديدة Russian Subway Dogs كي يتم إصدارها بالموعد المحدد قبيل الإغلاق.

وأضاف بأنهم يخشون من أن يحصل هناك تأخير ولا يتمكنون من الانتهاء من التطوير وطرح اللعبة بالموعد المناسب. وهنا عرضت عليهم المطورة Katherine Gordon المساعدة في عمليات اختبار اللعبة واكتشاف الأخطاء التقنية فيها.

هذا ونذكر بأن آخر موعد لقبول طلبات إضافة ألعاب جديدة للـ PS Vita هو 12 يوليو والموعد الأخير لنشر أي محتوى جديد في المتجر لهذا الجهاز هو 20 يوليو. بينما سيتم إغلاق متجر بلايستيشن فيتا في 27 أغسطس 2021.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق