قفزة الأسهم الأمريكية بمتسهل تعاملات الجمعة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قفزة الأسهم الأمريكية بمتسهل تعاملات الجمعة, اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 07:14 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- قفزت الأسهم الأمريكية، اليوم الجمعة، إثر ارتفاع كبرى أسهم التكنولوجيا "ألفابت" و"مايكروسوفت" على خلفية قوة الإيرادات واستقبال المتداولين لبيانات التضخم الأمريكية الجديدة.

وارتفع مؤشر "إس أند بي 500" بنسبة 1.1%، في حين قفز مؤشر "ناسداك" بواقع 1.9%، وصعد مؤشر "داو جونز الصناعي" بمقدار 200 نقطة، أو 0.5%.

وقفزت أسهم "ألفابت" بأكثر من 10% عقب إعلان نتائج أعمال الربع الأول التي جاءت أفضل من المتوقع وتتجه لتسجيل أفضل أداء يومي منذ يوليو/تموز 2015.

كما حظت الأسهم بدفعة من بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر مارس/آذار، إذ ارتفع المؤشر، باستثناء أسعار الغذاء والطاقة، إلى 2.8% على أساس سنوي، أي أعلى من توقعات "داو جونز" بارتفاعه إلى 2.7%. فيما ارتفع الإنفاق الشخصي بنسبة 0.8%، ما يعد أعلى من التقديرات عند 0.7%.

وكان قد تراجع مؤشر "داو" بواقع 375 نقطة، أمس الخميس، بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية الأمريكية الجديدة تباطؤً حاداً في النمو واستمرار ارتفاع التضخم. إذ اتسع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.6% بالربع الأول، مقابل توقعات "داو جونز" عند 2.4%.

وتتجه المؤشرات الرئيسية الثلاثة ببورصة "وول ستريت" لتسجيل مكاسب أسبوعية، إذ ارتفع "إس أند بي 500" بنسبة 1.6% منذ بداية الأسبوع حتى الآن، ويتجه لكسر ثلاثة أسابيع متتالية من الخسائر. وارتفع "ناسداك" بأكثر من 2%، أي بصدد إيقاف خمسة أسابيع متتالية من الخسائر. وارتفع "داو" بنسبة 0.3% الأسبوع الجاري.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

 

سهم "بوينج" يهوي 3% إلى أدنى مستوياته في 18 شهرًا

انخفاض الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الأربعاء

انخفاض الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الأربعاء

أخبار ذات صلة

0 تعليق