مبيعات أقراص بريطانيا: ألعاب Nintendo Switch تهيمن على السوق

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لقد كانت 2020 سنةً هائلة لجهاز Nintendo Switch في مختلف الأرجاء خاصةً بريطانيا، والتي يُقال أن مبيعات Switch تجاوزت مبيعات PlayStation و Xbox مجتمعة فيها. ولا يقتصر الأمر على مبيعات الجهاز فحسب، إذ تحقق مبيعات ألعابه المختلفة نجاحًا أخَّاذًا أيضًا.

وأكَّدت هيئة GFK Charts تحقيق صناعة الألعاب بدايةً غير اعتيادية في الأسبوع الأول من يناير، والذي يكون عادةً هادئًا لغياب الإصدارات الضخمة الجديدة عن تلك الفترة.

ومع ذلك، يفرض حظر التجوال والإغلاق الكامل هناك بسبب جائحة كورونا حالةً استثنائية، حيث تجاوزت مبيعات أقراص الألعاب حدَّ 260,000 قرصًا الأسبوع المنقضي في بريطانيا– وهو ما يزيد بنحو الثلث عمَّا حُقِّقَ في نفس الفترة من العام الفارط.

وكما ذكرنا آنفًا، كان جهاز Nintendo Switch هو المحرِّك والدافع الرئيسي لتحقيق هذا الإنجاز. ففي الواقع، شهدت مبيعات «خراطيش» Switch ارتفاعًا يُقدَّر بنحو 123 في المئة على أساس سنوي.

كما احتلت لعبة Animal Crossing: New Horizons صدارة المبيعات على الرغم من انخفاض مبيعاتها بنحو 47 في المئة– وهو أمرٌ طبيعيٌ تمامًا في مطلع أي عام.

ولحقتها لعبة Mario Kart 8: Deluxe في المركز الثاني بالرغم من كون مبيعاتها انخفضت بنحو 43 في المئة هي الأخرى. فيما جاءت لعبة Just Dance 2021 ثالثًا هذا مع الوضع في الاعتبار أن نحو 90 في المئة من مبيعاتها يأتي من نسخة الجهاز المنزلي-المحمول.

وبشكلٍ أعم، هنالك 15 لعبة حصرية من ألعاب Switch متواجدة في قائمة أكثر أربعين لعبة مبيعًا في بريطانيا الأسبوع الماضي. وتشمل تلك القائمة Ring Fit Adventure و Minecraft Switch و New Super Mario Bros U Deluxe وأكثر.

وبعيدًا عن «نينتندو»، فالأمور إلى حدٍ كبير مطابقة للأوضاع العادية بسبب غياب الإصدارات الجديدة. ويأمل البعض أن تكسر لعبة Hitman 3 هذا الهدوء عندما تنطلق لاحقًا هذا الشهر– والتي تقدِّم أسلوب لعب ممتع ومليء بالفرص بحسب انطباع الرَّفيق «عبد الرحمن بعيون» المنشور على موقعنا.

أخيرًا وللمهتمين بلعبة Cyberpunk 2077 وعالمها، انخفضت مبيعات أقراص لعبة العالم المفتوح وتقمُّص الأدوار بنحو 59 في المئة، واستقرت في المركز العشرين، في بريطانيا الأسبوع المنقضي.

قائمة أكثر أقراص الألعاب مبيعًا في بريطانيا – الأسبوع المنتهي في 9 يناير 2021:

الأسبوع ما قبل الماضي الأسبوع الماضي اسم اللعبة
1 1 Animal Crossing: New Horizons
3 2 Mario Kart 8: Deluxe
5 3 Just Dance 2021
2 4 FIFA 21
4 5 Assassin’s Creed Valhalla
18 6 Ring Fit Adventure
7 7 Minecraft (Switch)
9 8 Grand Theft Auto 5
10 9 New Super Mario Bros U Deluxe
6 10 Call of Duty: Black Ops Cold War

أخبار ذات صلة

0 تعليق