التقديم على مبادرة إلغاء الغرامات لهيئة الزكاة والضريبية

سكوب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، إلى الاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المترتبة، وناشدت مكلفيها فئات قطاع الأعمال من يخضعون لأنظمة الضريبة، إلى الإطلاع على الدليل الإرشادي التي تتيحه على موقعها الرسمي، وذلك بعد أن دخلت المبادرة في مرحلتها الثالثة، وذلك من أجل الاستفادة من من الدعم والمبادرات الحكومية التي تم تقديمها لتخفيف الآثار المالية والاقتصادية على منشآت القطاع الخاص المترتبة على تداعيات الجائحة.

أشارت الهيئة في بيانها إلى مراحل الاستفادة من المبادرة خلال الشهور الماضية ومنذ ظهور الجائحة، وكان أخر تمديد لها من تاريخ 21 يناير 2021، ولمدة 6 أشهر، ويوف تنتهي المرحلة الجارية في 30 يونيو الحالي، وتشمل المبادرة تقديم الإعفاءات التالية:

  1. الإعفاء من غرامة التأخير عن السداد.
  2. الإعفاء من غرامة التأخر في تقديم الإقرارات المنصوص عليها في كل الأنظمة الضريبية.
  3. الإعفاء من توقيع غرامة تصحيح الإقرار المنصوص عليه بضريبة القيمة المضافة، والتي تكون مرتبطة لإقرارات واجبة السداد أو التقديم للهيئة قبل حلول تاريخ التمديد.

جدير بالذكر أن المبادرة قد تم البدء في المرحلة الثالثة لها من نهاية شهر مايو 2021، ويتم تقديم إعفاء من الغرامة بنسبة 50% للمستنفدين من المكلفين ومن المقرر استمرار الاستفادة كما أشرنا بعالية حتى انتهاء شهر يونيو 2021، وبالتالي جددت الهيئة دعوتها للمعنين كي يستفيدوا من تلك الإعفاءات.

بيّنت هيئة الزكاة أنه يمكن لمنشآت قطاع الأعمال، الحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل، عبر الإطلاع الدليل التعريفي المتاح من خلال الموقع الرسمي (gazt.gov.sa)، وفي حالة وجدة أي استفسارات يمكن التواصل مع حدمة العملاء عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال وهو 19993، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected])، أو من خلال مواقعلا التواصل الاجتماعي للحسابات الرسمية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق