نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قرار جديد ضد متهم بالنصب الإلكتروني والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع بالمنيا, اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 03:07 مساءً
أمرت نيابة الاموال العامة، بحبس أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والتحصل على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم فى إطار مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، وذلك ٤ أيام على ذمة استكمال التحقيقات.
تفاصيل واقعة النصب
وكانت قد أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية قيام (أحد الأشخاص"له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال انتحاله صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية وإيهامهم بقدرته على مساعدتهم فى الحصول على قروض أو منح أو مساعدات مالية وتمكنه بموجب ذلك من الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بالعملاء والاستيلاء على أموالهم.
وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى") وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وارتكابه (6) وقائع آخرى بذات الأسلوب.
وكشفت التحريات أن المتهم، وله معلومات جنائية، كان ينتحل صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك، ويتواصل مع المواطنين بزعم تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض أو منح مالية، مستغلًا ذلك في الحصول على بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم.
وأضافت التحريات أن المتهم نجح من خلال هذا الأسلوب في تنفيذ عدد من الوقائع الاحتيالية على عدد من المواطنين.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا، وعُثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي.
وبمواجهته، أقر بارتكاب الوقائع المنسوبة إليه، واعترف بتنفيذ 6 وقائع أخرى بذات الأسلوب الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم تحرير المحضر اللازم واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بالواقعة.

















0 تعليق