برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يختار برمجية إزري من أجل الحوكمة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ريدلاندز، كاليفورنيا-السبت 4 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): عندما اعتمدت الأمم المتحدة أهداف التنمية المستدامة كدعوة عالمية للعمل على تحقيق مستقبل أكثر استدامة للجميع بحلول عام 2030، التزمت الكثير من البلدان بهذه القضية. واجهت مصر، التي أطلقت استراتيجيتها في عام 2016، تفاوتات جغرافية مرتبطة بحاجة منطقة الصعيد المصري إلى التنمية. لمواجهة هذا التحدي، أطلقت وزارة التنمية المحلية في مصر والبنك الدولي برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بعد مرور عام.

 

من بين الخطوات الحاسمة لتعزيز التنمية في صعيد مصر في إطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، إنشاء بنية تحتية لنظم المعلومات الجغرافية في المنطقة. ولتحقيق ذلك، اختار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر شركة "إزري" الرائدة عالمياً في مجال المعلومات حول المواقع لتوفير وحدة نظم المعلومات الجغرافية الجديدة في المنطقة إلى جانب جميع الأجهزة والبرمجيات والبيانات والتطبيقات اللازمة لإدارة البيانات الجغرافية المكانية المعقدة.

 

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد مصباح، مدير شركة خطيب وعلمي، الشريك البلاتيني لشركة "إزري"، في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "يعدّ هذا المشروع مهماً للغاية من الناحية الاستراتيجية، وسيؤدي دوراً حاسماً في تعزيز مشاريع التخطيط الحضري المستدامة والفعالة، فضلاً عن التنمية اللازمة لدعم مجتمعات صعيد مصر".  

 

هذا وسيستفيد المشروع من قاعدة بيانات جغرافية موحدة بالإضافة إلى عارض الخرائط لاستكشاف المعلومات الإحصائية الجيولوجية، وإنشاء التقارير والرسوم البيانية والخرائط الموضوعية. كما ستستخدم تطبيقات الهاتف الجوال لجمع البيانات التي ستسمح لموظفي الحكومة بالوصول إلى هذه البيانات من الميدان. ستساهم هذه الخدمات، إلى جانب لوحات المعلومات التشغيلية، بتزويد صانعي السياسات بنظرة عامة شاملة.

 

من خلال وضع الأساس لأنظمة إدارة الأصول على مستوى المحافظة (الولاية القضائية)، تتيح برمجية "آرك جي آي إس" من "إزري" دمج هذه الأنظمة في قواعد بيانات الوكالات الحكومية المركزية والوزارات ذات الصلة. وهذا يمكّن هذه المنظمات من عرض قدر كبير من المعلومات الإحصائية والمكانية بشكل شامل، من أجل دعم التخطيط والتنفيذ على المدى الطويل، بما يتماشى مع الرؤية والأهداف المستقبلية الخاصة ببرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

 

من خلال تعزيز قدرات المحافظات، ستجعل نظم المعلومات الجغرافية من الممكن وضع مرجعية جغرافية لبيانات التنمية المحلية دعماً لعملية صنع القرار. وقد تمّ تفويض تنفيذ هذا النظام إلى كلّ من "برو ساي لاب" وخطيب وعلمي، اللتين تعتبران من شركاء "إزري". 

 

ومن جهته، قال محمود مرسي، رئيس مجلس إدارة  "برو ساي لاب": "تضيف شركة ’برو ساي لاب‘، بصفتها شريكاً لـ ’إزري‘، إلى إنجازاتها من خلال المشاركة في هذا المشروع الوطني. يهدف المشروع إلى مساعدة القطاع العام، ممثلاً ببرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، في إنشاء بنية تحتية لنظم المعلومات الجغرافية والتي تعزز مفهوم مشاركة البيانات وتسهيل عملية اتخاذ القرار وكذلك بناء القدرات".

 

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يهدف إلى إضفاء الطابع المحلي على التنمية المستدامة، وخلق فرص عمل جديدة، وتحسين الاقتصاد، وتعزيز قدرة الحكومة من خلال البنية التحتية وتقديم الخدمات عالية الجودة في الكثير من المحافظات في صعيد مصر. تم إطلاق المشروع بشكل تجريبي في محافظتي قنا وسوهاج لمعالجة الفجوات التنموية الحالية وكان ناجحاً، ما سمح بإصلاح السياسات الوطنية وإلهام نسخة موسعة من البرنامج كجزء من مبادرة "حياة كريمة" المصرية لعام 2019.

 

للمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر للتكنولوجيا لتحسين الخدمات العامة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: ueldp.gov.eg.

 

لمحة عن شركة خطيب وعلمي

 

تعد خطيب وعلمي شركة استشارية دولية متعددة التخصصات تضم مهندسين ومهندسين معماريين ومخططين وتقنيين وغيرهم من المتخصصين في مجال المشاريع. وتتمتع شركة خطيب وعلمي، التي يعمل لديها 6 آلاف موظف في أكثر من 30 موقعاً، بخبرة واسعة في البيئات الحضرية سريعة التغير وتمتلك فهماً عميقاً في تقديم المشاريع الكبرى المعقدة ضمن الأطر الزمنية والميزانيات المتفق عليها.

 

منذ إطلاق قسم تكامل الأنظمة الجغرافية المكانية عام 1988، أصبحت شركة خطيب وعلمي من بين الشركات الرائدة في مجالها، وتضم فريقاً مكوناً من 200 شخص من الخبراء في أنظمة المعلومات الجغرافية. وتساعد خطيب وعلمي عملاء الحكومة والقطاع الخاص على فهم الكميات الهائلة من المعلومات والبيانات المتاحة لهم، من خلال توفير المعلومات المعمّقة اللازمة، والدعم في عمليات صنع قرارات أفضل، وخلق الكفاءات، وتحسين تجارب العملاء. وبصفتها الشريك البلاتيني لشركة "إزري"، تواصل شركة خطيب وعلمي تقديم حلول ذكية ومبتكرة تعالج تحديات الأعمال وتتجاوز توقعات العملاء. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.khatibalami.com.

 

لمحة عن "برو ساي لاب"

 

تعتبر "برو ساي لاب" شركة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تأسست في عام 1994. منذ ذلك الوقت، قدمت حلول "برو ساي لاب" الدعم للكثير من العملاء في القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء مصر والشرق الأوسط.

 

تتمتع "برو ساي لاب" ("بيه سي إل") بروح وخبرة فريدتين تحوّل التحديات إلى قصص نجاح جديدة. ومن خلال حافظة تضم خمس شركات في مختلف قطاعات السوق، تقدم "برو ساي لاب" الدعم للمؤسسات من القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية في جميع أنحاء مصر وكذلك منطقة الشرق الأوسط. لا تعتبر الأفكار والحلول الابتكارية الخاصة بـ "بيه سي إل" مجرد فلسفة بالنسبة لنا، إنما هي تعد أيضاً واقع حياتنا اليومية. ونبقى ملتزمين بقيادة العالم نحو مستقبل أكثر ازدهاراً وتقدماً: عبر تعزيز العالم ليصبح أكثر تنوعاً وتسامحاً وعدلاً.

 

لمحة عن شركة "إزري"

 

تساعد شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست شركة "إزري" في عام 1969 في ريدلاندز، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وتنتشر برمجياتها في أكثر من 350,000 مؤسسة على الصعيد العالمي وفي أكثر من 200,000 مؤسسة في الأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك شركات مدرجة على قائمة "فورتشن 500" ووكالات حكومية ومنظمات غير ربحية وجامعات. وتمتلك "إزري" مكاتب إقليمية، وموزعين دوليين، وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة عبر ست قارات. وعلى ضوء التزامها الرائد بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارتنا عبر الموقع الالكتروني التالي: esri.com.

 

حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2021©. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار "إزري" العالم، و"آرك جي آي إس" و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com ونطاق @esri.com هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو غيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210902005507/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق