فيديو| الخراب يعم أرجاء المكان كافة.. لحظة انفجار بيروت

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وثق مواطنون لبنانيون لحظة وقوع الانفجار الضخم الذي هزّ العاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس الثلاثاء، ليكشف حجم الكارثة التي عمت على أرجاء المكان.

 

ووثق المواطنون بكاميرات هواتفهم المحمولة الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت، وشوهد من مناطق مختلفة من العاصمة اللبنانية، نظرا لضخامته.


وأظهرت مقاطع الفيديو التي نشرها لبنانيون على وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة الانفجار الضخم، وتصاعد سحابة دائرية بيضاء وأعمدة الدخان من مكان الموقع، مما أدى إلى إثارة حالة من الذعر مع اهتزاز الأرض في المناطق المحيطة به.

 

 

تجري السلطات اللبنانية تحقيقًا بشأن الفاجعة، فقد كشفت معلومات أنّ التحقيقات في انفجار​مرفأ بيروت​ ستبدأ مع وزير الأشغال السابق​غازي العريضي​، ورئيس استثمار المرفأ السابق​ حسن قريطم​.

 

وصرّح الرئيس اللبناني ميشال عون بأنّ بلاده عازمة على السير في التحقيقات وكشف ملابسات الانفجار في أسرع وقت ممكن، مؤكّدًا أنّه سيتم توقيع أشد العقوبات على المسؤولين عن الانفجار.

 

ودعا عون الهيئة العليا للإغاثة لإجراء مسح شامل للأضرار وتقديم المساعدات اللازمة، مناشدًا الدول للإسراع بتقديم المساعدات في علاج الجرحى وإصلاح الأضرار التي لحقت بالمرفأ وبالعاصمة بيروت.

 

بدوره، قال رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب إنّ ملف التحقيق يجب أن يكون أولوية والنتائج يجب أن تكون سريعة.

 

وأشار دياب إلى إطلاق عملية سريعة لمسح الأضرار وإصلاحها وإطلاق مساعدات عاجلة لمساعدة الناس، داعيًّا جميع القوى السياسية اللبنانية لوقف التجاذبات والتركيز على معالجة تداعيات الانفجار.

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق