التخطي إلى المحتوى

مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، يهتم الكثير من المواطنين بالتعرف على موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يونيو، وذلك لكي يتمكنوا من القيام بشراء كافة المستلزمات في هذه المناسبة، وقد انتشرت بعض الأخبار الغير صحيحة عن زيادة رواتب المتقاعدين لهذا الشهر، وقد خصصنا لكم ذلك التقرير لنوضح لكم كافة ما ترغبون في التعرف عليه والاستعلام عن تفاصيل كاملة، تابعونا معنا.

موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر يونيو 2024 

من المعروف أن الحكومة السعودية تقوم بصرف رواتب التقاعد في بداية كل شهر ميلادي، ولكن يصادف اليوم الأول من شهر يونيو موعد صرف الرواتب الرسمي للعطلة الأسبوعية، وبذلك تم العمل على تغيير الموعد ليكون في اليوم الثلاثين من شهر مايو بدلًا من اليوم الأول من شهر يونيو.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين شهر يونيو 2024

أفصحت وزارة شؤون التقاعد بأن ما انتشر مؤخرًا بشأن زيادة رواتب التقاعد بين المواطنين لا أساس له من الصحة، وأنه سيتم صرف رواتب التقاعد لشهر يونيو كما اعتدنا عليه في الشهور السابقة وبنفس القيمة، وفي حال الإتفاق على أي تفاصيل بشأن زيادة الرواتب رسميًا سيتم الإعلان عن ذلك عبر المواقع الإلكترونية الموثوق بها.

كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين شهر يونيو 2024

بعد أن أكدت وزارة شؤون التقاعد بأنه لم يتم إجراء أي تعديلات أو تغييرات في قيمة رواتب المتقاعدين لشهر يونيو، يمكنكم أيضًا التأكد من ذلك بأنفسكم، وذلك من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • يمكن التعرف على تفاصيل رواتب التقاعد عبر زيارة موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. https://www.gosi.gov.sa/ 
  • ثم إدخال البيانات اللازمة لعملية تسجيل الدخول على الموقع.
  • يتم الإنتقال نحو أيقونة الخدمات الإلكترونية الخاصة بموقع التأمينات الاجتماعية.
  • ثم اختيار خانة الاستعلام عن رواتب التقاعد.
  • البدء في تعبئة بيانات الفرد المتقاعد للبحث عن تفاصيل راتبه الشهري.
  • من ثم النقر فوق أيقونة الاستعلام عن الراتب.
  • سوف يتم عرض موعد الصرف للشهر القادم ويتم توضيح القيمة المراد صرفها.