التخطي إلى المحتوى

يعد زيادة رواتب المتقاعدين والتأمينات الاجتماعية لشهر يونيو من الأخبار التي تم تداولها في الآونة الأخيرة، حيث يتم صرف أجور التقاعد وأجور التأمين في نفس اليوم، وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وفي السابق كانت تدفع أجور التقاعد للمدنيين والعسكريين واليوم الثاني من الشهر التقويمي، الخامس عشر هو اليوم الذي يتم فيه دفع الأجور.

ومع اقتراب عيد الأضحى في أواخر يونيو من العام المقبل، تتزايد الأخبار حول زيادة التأمين الاجتماعي والأجور أيها المتقاعدون العسكريون والمدنيون، سنتعرف اليوم على حقيقة زيادة الرواتب، فتابعونا لكي تعرفوا جميع التفاصيل التي قد تتعلق بهذا المقال.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

أثار الناس، وخاصة عدد كبير من المتقاعدين، تساؤلات حول مدى صحة القرار الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بزيادة المعاشات التقاعدية للمتقاعدين اعتبارا من يونيو من العام المقبل وسائل الإعلام حول هذه القضية.

زيادة أجور المتقاعدين والتأمينات الاجتماعية

ترددت أنباء كثيرة عن زيادة الرواتب ومدفوعات التأمينات الاجتماعية خلال عيد الأضحى وأكدت الإدارة العامة للضمان الاجتماعي أن الأخبار المتداولة ضللت المواطنين ولم تتم زيادة أجور التقاعد ولا التأمينات الاجتماعية وأجور الضمان الاجتماعي للقطاعين المدني والعسكري ونؤكد أنه إذا أمر الملك سلمان حفظه الله بالزيادة ستكون هناك زيادة ينص عليها مرسوم يوافق عليه الملك، فلا ينبغي للجميع أن ينجرفوا بهذه الأخبار إلى تجنب هذه المشاكل.

موعد صرف راتب التقاعد والتأمينات الاجتماعية شهر يونيو 2024

حيث ان تعلن المؤسسة العامة للتأمينات في المملكة، بشرى سارة لجميع المواطنين المستفيدين من كلا النظامين الصرف المبكر للرواتب بدلاً من أول سبت من شهر يونيو وحتى الخميس 30 مايو 2024، وذلك ضمن إطار نظام الصرف الجديد بعد توحيد المعاشات.

وإذا صادف يوم الصرف يوم الجمعة أو السبت وهو العطلة الأسبوعية، فسيتم الصرف في آخر يوم عمل وهو الخميس، ويكون ذلك في شهر يونيو، ويجب التنويه لذلك لجميع المستفيدين من رواتب المتقاعدين والتأمينات في المملكة العربية السعودية، ويمكن الاستعلام عن المستحقات المالية من خلال رابط مؤسسة التأمينات الاجتماعية العامة.