التخطي إلى المحتوى

في الفترة الاخيرة يتم التساؤلات حول موعد الاختبارات النهائية للفصل الاول في السعودية، حيث يتم تقييم الطلاب في نهاية كل فصل دراسي من خلال الاختبارات النهائية في مختلف المواد الدراسية، وذلك من أجل رصد درجاته على مدار العام الدراسي ومعرفه درجاته الكليه.

ويحتوي الفصل الدراسي الواحد علي اختبارات في منتصف اسابيع الدراسة خلال رصد درجات أعمال السنة كبديل عن الاختبارات الشهرية بالإضافة إلى اختبارات نهاية الفصل الدراسي في نهاية أسابيع الدراسة، تعرف في هذا المقال على التفاصيل والمواعيد.

موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الاول

وزاره التعليم السعوديه حتى الآن لم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، ولكن سوف تنتهي في اليوم الخامس من جمادى الأولى الموافق السابع من شهر نوفمبر 2024 وخلال الأسابيع المقبلة سوف تحدد الوزارة موعد الاختبارات والتي تبدأ عادة بالاختبارات العملية والشفهية ثم الاختبارات التحريرية.

موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول 1446

تم تحديد من قبل  وزارة التعليم السعودية موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الاول وفقا للتقويم الدراسي الذي وضعته منذ بداية العام، ووفقا لهذا التحديد سوف:

  • تبدأ الاختبارات في اليوم الواحد والعشرين من شهر ربيع الأول وتستمر لمدة 12 يوم.
  • و تنتهي في اليوم الثاني من ربيع الآخر وهي بديل عن الاختبارات الشهرية لرصد درجات أعمال السنة للطلاب.
  • وأيضا تم ذكر أن مواعيد الاختبارات النهائية تكون موحدة على الطلاب في مختلف المدارس بداية من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي،
  • وأعلن أنه سوف يتم إعلان جداول الاختبارات لمعرفة موعد اختبار كل مادة والمدة الزمنية لأدائه وذلك قبل فترة كافية من بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الحالي.

متى ينتهي الفصل الدراسي الأول 1446

ينتهي الفصل الدراسي الاول ويحصل الطلاب على إجازة نهاية الفصل الدراسي 1446في يوم:

  •  السابع عشر من شهر نوفمبر 2024 بعد انتهاء اختبارات نهاية الفصل الدراسي .
  • وتستمر الإجازة لمدة عشرة أيام حيث يعود الطلاب لاستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بتاريخ السابع عشر من نوفمبر 2024.