الرئيسية / اخبار العالم / بكين محذرة ترامب يجب تفهم سياسة الصين الواحدة.. وتايوان جزء من الأراضي الصينية

بكين محذرة ترامب يجب تفهم سياسة الصين الواحدة.. وتايوان جزء من الأراضي الصينية

أعلنت بكين في تصريح لها أنه يجب علي الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بأن يأخذ في كامل إعتباره سياسة الص يا ن التي تتبعها من حيث مبدئها المعروف ” الصين الواحدة” حيث أنها تحذر من تخطئ هذا المبدأ.

فقد صرح وزير خارجية الصين بأنه علي الرئيس الأمريكي المحافظة علي السياسات التي أعدتها الصين مع النظام الأمريكي السابق، حيث أنه نوه بأن الصين دولة واحدة كما قال في تصريحه الصين الواحدة، وشدد أيضا أن الأراضي الصينية كلها تحت سياسة الحكومة الصينية.

وقال وزير الخارجية في تصريحه الذي وجهه إلي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن تايوان وما يتبعها من قضايا دولية جزء من دولة الصين، ويجب علي ترانب أن يفهم حساسية الموقف بخصوص القضية التايوانية حيث أنها تابعة لحكومة الصين الشعبية وأن أراضي الصين بماملها تحت سيطرة حكومة واحدة.

كما أعلن ترامب في خطابه لصحيفة وول سريت جورنال بأنه من المحتمل أن يتبدل موقفه تجاه مبدأ الصين العام وهو الصين الواحدة وأنها لا يوجد غير صين واحدة وأن الصين كلها تتبع للحكومة الصينية، فوضح ترامب أنه من المحتمل أن يتبدل موقفه إذا فعلت الصين ما يخلو له وهو أن تتخلي عن موقفها ناحية الصرف والتجارة.

كما اتخذ ترامب عدة قرارات ومنها أنه من الممكن أن يتغاضى عن موقفه تجاه الصين وذلك إذا تغاضت هى أيضا عن موقفها تجاه مبدأها الذي نوه عنه وزير الخارجية الصينية وذلك بمواف قبل ة الصين عن سخب رأيها تجاه مبدأها كما ذكرت سابقا وهي الدولة الكبيرة وثاني القوي العظمي في العالم بعد أمريكا خيث أنها من أكثر الدول اشتهارا بالصناعةولذلك تم تصنيفها من أوائل الدول صناعيا.

عن مريم احمد

مريم احمد من مواليد محافظة القاهرة حاصلة على بكالوريوس اعلام وحاصلة على ليسانس فى الصحافة قمت بالعمل لدي مختلف المواقع الاخبارية واعمل محررة لدي النيل نيوز للاخبار

شاهد أيضاً

رصد تشكل بقعة ضخمة على سطح الشمس وألسنة لهب على الطرف الجنوبي

عاجل: رصد تشكل بقعة ضخمة على سطح الشمس وألسنة لهب على الطرف الجنوبي

أعلن مرصد الشارقة الفلكي التابع لمركز الشارقة لعلوم الفضاء و الفلك رصده، صباح أمس، نشاطاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *