سفير فلسطين لدى موسكو: النظام العالمى الروسى سيكون أقرب إلى العدالة من غيره

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد السفير الفلسطينى لدى موسكو، عبد الحفيظ نوفل، اليوم /الأربعاء/ أن هناك رهانا فلسطينيا على النظام العالمى الجديد الذى تنتهجه روسيا وبعض دول العالم، لأنه سيكون أقرب إلى العدالة من غيره.

 

 

وقال نوفل - فى تصريحات خاصة لقناة "روسيا اليوم -على هامش فعاليات منتدى الاقتصاد الدولى "روسيا والعالم الإسلامي" فى قازان الروسية- إن المنتدى يعد بمثابة لقاءا استراتيجيا بين روسيا ودول العالم الإسلامي، مما يدل على أهمية تتارستان كونها بوابة لروسيا، لكل من العالمين العربى والإسلامي، فى ظل التغير الدولى الذى يشهده العالم".

 

 

وأضاف أن هناك إمكانية واسعة لزيادة التبادل التجارى بين روسيا والعالمين العربى والإسلامى فى شتى المجالات الثقافية والاقتصادية والتجارية، لافتا إلى أن المؤتمر الاقتصادى يدل على اهتمام روسيا بتعزيز العلاقات، ودور تتارستان والجمهوريات الإسلامية الأخرى فى تعزيز العلاقات العربية الإسلامية.

 

 

وأشار إلى أن اليوم يصادف الذكرى الـ76 لنكبة الشعب الفلسطيني، وهو ما يتزامن مع الحرب الإسرائيلية الراهنة على قطاع غزة، لافتا إلى أنه على الرغم من مرور 8 أشهر على تلك الحرب، إلا أن الهجوم الإسرائيلى مازال أحادى الجانب على غزة بشكل دائم ولا يوجد إمكانية لوقف تلك الكارثة الإنسانية.

 

 

وأوضح السفير الفلسطينى لدى موسكو، أن إسرائيل تتعامل كأنها دولة فوق القانون، مشددا على أن الشعب الفلسطينى قادر على الصمود، وبناء غزة بصورة أفضل مما كانت عليه برغم الدمار والحصار.

 

 

وكانت فعاليات المنتدى الاقتصادى الدولى "روسيا - العالم الإسلامي" قد انطلقت فى مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية بمشاركة دولية ومحلية واسعة ويستمر حتى 19 مايوالحالى ، حيث يعتبر العنوان الرئيسى للمنتدى هو الثقة والتعاون، ويتضمن برنامج أعمال منتدى قازان 12 موضوعا رئيسيا وهي: التعاون الدولي، والاقتصاد، والسياحة، والأعمال التجارية، والعلوم والتكنولوجيا، والتمويل والاستثمار الإسلامي، والرياضة، وصناعة الحلال وغيرها.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق