رئيس بلايستيشن يؤكد دعم Sony لميزة اللعب المشترك بشكل متزايد

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح رئيس بلايستيشن بالأمس أن البذخ بصرف الأموال لن يقود إلى النجاح، قاصدًا بتلك التصريحات مايكروسوفت على ما يبدو، مثلما سبق وتحدثت الشركة الأمريكية بشكل غير مباشر عن سوني قبل عدة أيام، واليوم عاد “جيم رايان” من جديد ليتحدث عن ميزة اللعب المشترك، والتي سبق وتم إتهام سوني بمعارضتها ومحاولة إيقاف دعمها بشتى الطرق.

تحدث رئيس بلايستيشن في مقابلة صحفية موضحًا:

ندعم ونشجع اللعب المشترك ويظهر ذلك بوضوح في مجموعة من أضخم الألعاب مثل Fortnite و Rocket League و Call of Duty و Minecraft. وسيستمر هذا الرقم في النمو في الفترة المقبلة.

كانت شركة Sony مترددة بشكل ملحوظ في دعم اللعب المشترك عبر الإنترنت مع أجهزة ألعاب أخرى، وتعتبر من أواخر الشركات التي دعمت تلك الميزة في سبتمبر 2018 مقارنة بالمنصات الأخرى، كذلك ادعى تيم سويني، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، في شهادته بالمحكمة أن سوني هي الشركة الوحيدة التي تتقاضى رسومًا مقابل دعم اللعب المشترك، وشارك مستندًا يوضح النسبة التي تحصل عليها الشركة إذا كانت نسبة الإيرادات المحققة من خلال عمليات الشراء داخل اللعبة أقل من 85٪ من مستخدمي PlayStation.

ولكن في النهاية أكد تيم سويني رئيس Epic بأنه دفع الأموال لقاء إقناع سوني بدعم اللعب المشترك، ففي حال كان أحد اللاعبين يلعب فورتنايت بشكل أساسي على بلايستيشن، ولكنه ينفق أمواله عليها مستخدماً iPhone فإن إيبك عليها أن تعوض سوني وتدفع لها. وهذه هي سياسة سوني التي سمحت بموجبها بتفعيل اللعب المشترك.

هذا وكان مسؤولٌ سابق بسوني قد ذكر في 2018 بأن المال هو سبب رفض اللعب المشترك بـ Fortnite وغيرها.

ias

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

0 تعليق