كل ما نعرفه عن Forza Horizon 5 حتى الآن

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الكشف عن Forza Horizon 5 في مؤتمر Xbox بمعرض E3 2021 بعد شهور طويلة من الشائعات والتسريبات، وتبع الكشف استعراض أسلوب اللعب وتأكيد مجموعة من الميزات والإضافات التي ستشق طريقها للسلسلة لأول مرة.

تصدر لعبة استوديو Playground Games في نهاية العام الجاري مع وعود بكونها أضخم وأكثر أجزاء السلسلة إثارة وتنوع، واليوم نشارككم أبرز المعلومات المتاحة عن العنوان حتى اللحظة.

نبذة عن لعبة Forza Horizon 5

إليكم نبذة عن أحداث اللعبة وعالمها الجديد:

استكشف المناظر الطبيعية المتنوعة و النابضة بالحياة في عالمٍ مفتوح في المكسيك، مع قيادة ممتعة وحماسية لمئات أفضل السيارات في العالم.

اكتشف عالمًا من التباين المذهل والجمال. اكتشف الصحاري الحية والغابات المورقة والمدن التاريخية والآثار الخفية والشواطئ الساحرة والأودية الشاسعة و البراكين الشاهقة المغطاة بالثلوج.

تاريخ الإصدار وخدمة جيم باس ودعم ميزات Play Anywhere و Smart Delivery

ستصدر Forza Horizon 5 في 9 نوفمبر 2021 على PC و Xbox One و Xbox Series، وتتوفر النسخة الأساسية من اللعبة على Xbox Game Pass من اليوم الأول للمشتركين على PC و Xbox و xCloud، كذلك يمكن للاعبين على Game Pass الترقية إلى نسخة Premium Edition وحزمة الإضافات المميزة.

وبطبيعة الحال، ستدعم اللعبة برنامج Xbox Play Anywhere، إذ أن شرائك لنسخة Windows 10 PC أو Xbox رقميًا يعني إمتلاكك للنسخة الثانية دون دفع أي تكاليف إضافية.

أيضًا، ستدعم اللعبة برنامج Smart Delivery وهو ما يعني أن شراءك لنسخة Xbox One يعني تلقائيًا امتلاكك لنسخة Xbox Series S/X وحصولك على التحديثات الداعمة للأجهزة الجديدة.

الإصدارات المتاحة للحجز المسبق

توفر اللعبة ثلاث إصدارات، الأول هو الإصدار الأساسي (Standard) والذي يشمل اللعبة الأساسية فقط و سيكلف 59.99 دولارًا، وهو متاح من اليوم الأول عبر خدمة Xbox Game Pass.

الإصدار الثاني Forza Horizon 5 Digital Deluxe والذي يتضمن اللعبة الأساسية و Car Pass مقابل 79.99 دولارًا، وكما يوحي اسمه، سيكون متاحًا رقميًا فقط

الإصدار الثالث والأخير هو Forza Horizon 5 Premium، عبارة عن نسخة رقمية بسعر 99.99 دولارًا، ويتضمن اللعبة الأساسية، وإضافة Car Pass، واثنان من المحتويات الإضافية التي سيتم الكشف عنها مستقبلًا، وتذكرة VIP، وحزمة ترحيب، والوصول المبكر للعبة في 5 نوفمبر.

يشار إلى أنه يمكن الحصول على إضافات نسخة Premium بشكل منفصل مقابل 49.99 دولارًا.

التنوع الثقافي والجغرافي وتجسيد ثقافة المكسيك وتاريخها بدقة

يقول استوديو Playground Games أن السبب الرئيسي في اختيار دولة المكسيك حتى يتمكنوا من تحقيق هذا النطاق الهائل وهذا المستوى من التنوع في لعبة عالم مفتوح، وتابع المدير الإبداعي Mike Brown تصريحاته موضحًا:

تتميز المكسيك بالتنوع الهائل في ثقافتها، هي دولة تشبه العالم بأسره تقريبًا في بلد واحد، تتضمن جبال ثلجية، ووديان، ومدن تاريخية جميلة، وسواحل مذهلة، وغابات، وتلال، وأراضي زراعية، وأنواع مختلفة من الصحراء.

إنها تحتوي على كل شيء، ثم تضيف فوق ذلك حقيقة أن لديها هذه الثقافة المعروفة من الفن والموسيقى، ولا يمكن أن يكون هناك خيار أكثر إثارة للعبة Forza Horizon 5 مقارنة بالمكسيك.

وتابع:

عند تطوير أي جزء من السلسلة، نقضي الكثير من الوقت في اختيار السيارات وأنواع السباقات والموسيقى وغيرها من الميزات، منذ البداية، علمنا أننا أردنا تطوير أكبر لعبة Horizon على الإطلاق ولا يمكنك الوصول إلى هذا الحد قبل أن تدرك أنه لا فائدة من تقديم أضخم لعبة ما لم تكن أيضًا الأكثر تنوعًا لأنه بخلاف ذلك، فستصبح مجرد إضافة للمزيد من نفس المحتوى.

كما يتضح من التصريحات، يمكن للاعبين القيادة في القمم الثلجية والغابات الاستوائية والأودية الكبيرة والشواطئ الساحرة، ناهيك من المدن التاريخية والحديثة التي يمكن التنافس من خلالها.

تجسد اللعبة أيضًا ثقافة المكسيك وموسيقاها وأعمالها الفنية وتاريخها، وتشهد مساهمات من المبدعين المحليين لتقديم تمثيل دقيق لوطنهم، مثل الأعمال الفنية الجدارية التي أنشأها فنانين مكسيكيين، والموسيقى المكسيكية المستخدمة لإنشاء مقطوعات أصلية للعبة، بالإضافة إلى كتاب السيناريو والممثلين المكسيكيين المشاركين في أحداث العنوان بالأداء الصوتي.

أداء اللعبة على Xbox

علمنا بأن اللعبة تمتلك نمطين للأداء على اكسبوكس سيريس، في نمط الجودة اللعبة تعمل بدقة 4k وسرعة 30 إطارًا بالثانية على Series X، أما على Series S فتعمل بهذا النمط بدقة 1080P وسرعة 30 إطارًا بالثانية، وهناك نمط أداء أيضًا يجعل اللعبة تعمل بسرعة 60 إطاراً بالثانية ودقة 4K على Xbox Series X مع تحجيم بعض الميزات الرسومية للمحافظة على معدل الإطارات ثابتًا، بينما يوفر نفس الطور دقة 1080p بمعدل 60 إطارًا في الثانية على Xbox Series S.

كذلك تم ذكر بأن اللعبة تدعم تتبع الضوء لكن فقط في Forzavista وهو النمط الذي يجعلك تتجول حول السيارة، ولم يتم التوضيح إن كان تتبع الضوء سيتم إلغائه في نمط الأداء أم لا، بينما ينتظر أن نحصل على تفاصيل أوضح بخصوص إصدار Xbox One في الفترة التي تسبق الإطلاق.

المطور أكد أيضًا أن لعبته ستدعم اللعب المشترك بين جميع النسخ. ويبدو بأنها تدعم كذلك الحفظ المشترك أو نقل التقدم بين نسخة الحاسب ونسخة اكسبوكس.

تغيرات الطقس الموسمية

ستشهد اللعبة تغيرات مناخية موسمية، مع حقيقة أنها ستختلف بشكل كبير عن طريقة تطبيقها في Forza Horizon 4 التي اتخذت من بريطانيا مقرًا لأحداثها، وبالتالي، يختلف مناخها بدرجة كبيرة عن دولة المكسيك، لذا يمكنك توقع تأثيرات الطقس المعتادة التي ستؤثر على السباقات بشكل مباشر، وبالنظر لكون المكسيك أكثر تنوعًا، ستواجه ظروف جوية مختلفة في نفس الموسم  بحسب المنطقة التي تتواجد فيها.

ستظل Forza Horizon 5 تتميز بأربعة فصول على مدار السنة، ولكن قد تواجه أيضًا أحداث مناخية أكثر حدة، مثل العواصف الترابية في موسم الجفاف أو العواصف الاستوائية في موسم العواصف.

محتوى ضخم يشمل طور لعب فردي و Event lab وحتى منافسات المعارك الملكية!

ينتقل مهرجان Horizon للمكسيك، حيث تقدم اللعبة، كما هو معتاد، طور لعب فردي يوجه اللاعبين في رحلة استكشافية عبر مواقع متنوعة في البلاد، سيكون هناك مئات التحديات التي تكافئ اللاعبين على الانخراط في الأنشطة التي يفضلونها، كما ستضم عددًا من الشخصيات بمهام قصصية يترتب عليها نتائج مختلفة.

بالرغم من عدم كشف عن أطوار اللعب المتاحة بالكامل، إلا أنه يتوقع أن يوفر العنوان عددًا من المنافسات التي ظهرت في الإصدارات السابقة مثل Road Racing و Cross Country و Dirt Racing و Drag Strip.

أضف إلى ذلك وجود طور لعب جديد على غرار ألعاب المعارك الملكية (باتل رويال) يدعى The Eliminator وتدور أحداثه في العالم المفتوح، حيث تم استعراض مقطعًا موجزًا للاعب يتم تحديه في سباق 1 ضد 1 من قبل لاعب آخر في العالم المفتوح، وتحتوي واجهة المستخدم على كل الأشياء التي تشير لمنافسات الباتل رويال مثل Circle Timer وعدد اللاعبين المتبقين على الساحة، رغم ذلك لا يوجد أي تفاصيل إضافية حول تلك الإضافة أو طريقة تطبيقها داخل اللعبة حتى اللحظة.

من المتوقع أيضًا أن تقدم اللعبة مجموعة من الألعاب المصغرة (Mini Games) والتي توفر منافسات حماسية وفريدة، تم تأكيد طور Piñata Pop حيث تقوم طائرة بإسقاط حمولة من القدور يتوجب على اللاعبين تتبعها والتعاون سويًا لتدمير أكبر قدر منها وتحقيق أفضل نتيجة، كذلك سيسمح Horizon Arcade للاعبين بالمشاركة في 130 لعبة مصغرة وتحدي مجمع في 11 فئة مختلفة منتشرة عبر الخريطة.

على الجانب الآخر، تشهد اللعبة ظهور طور Events Lab، حيث سيتمكن اللاعبون من تصميم وبناء مسارات السباق والألعاب المصغرة وأنماط اللعب الخاصة بهم مع مجموعة كاملة من خيارات التخصيص، مما يضيف محتوى دائم ومتجدد للعبة يضمن استمرارها لفترات طويلة بجانب التحديثات الدورية.

ما هي إضافة Forza Link؟

بحسب تصريحات فريق التطوير، Forza Link هي أداة مساعدة للاعب، حاول المطور “مايك براون” شرحها بطريقة بسيطة موضحًا:

عبارة عن مساعد AI جديد يتتبع بذكاء احصائياتك واحصائيات الأشخاص الذين تقابلهم عبر الإنترنت ويساعد على التواصل واللعب معًا.

يعرف Forza Link ان اللاعب يفضل منافسات Horizon Arcade المصغرة، لذا فإنه يرشح لاعبًا آخر مهتم بنفس النشاط لدعوته واللعب سويًا.

من غير الواضح ما إذا كانت Forza Horizon 5 تحتاج إلى بعض الوقت قبل التعرف على تفضيلات اللاعب، ولكن يفترض أن النتائج قد تختلف من لاعب لآخر.

ثلاث طرق لخوض أحداث اللعبة

توفر Forza Horizon 5 ثلاث طرق مختلفة يمكن للاعبين من خلالها المشاركة في Horizon Festival الذي يعمل كنقطة محورية في اللعبة، الطريقة الأولى من خلال طور اللعب الفردي الجديد الذي يرشد اللاعبين في جميع أنحاء خريطة المكسيك مدفوعًا بالسرد ومليء بالشخصيات والأحداث الجديدة.

الطريقة الثانية هي Horizon Open، وهي تجربة PvP (لاعب ضد لاعب) تركز على اللعب الممتع وتشمل السباق والـdrift والألعاب المصغرة والمزيد في مكان واحد، حيث يمكن للاعبين الآخرين القفز بسلاسة للانضمام إليك والخروج عندما يرغبون في الانتقال لشيء آخر.

تسمى الطريقة الثالثة Horizon Tour، وتمكن اللاعبين من الانضمام لبعضهم البعض في خريطة العالم المفتوح والتسابق ضد مجموعة من المنافسين المدعومين بالذكاء الاصطناعي، وبين كل حدث والتالي، يمكن للاعبين التجمع سويًا ثم القيادة معًا كمجموعة إلى الموقع التالي في الجولة.

رسوم أفضل من أي وقت مضى

بالنظر لكونها قادمة لأجهزة Xbox Series، ستقدم اللعبة مستوى رسومي مميز يتفوق على أي جزء سابق، وللتأكد من ذلك والحصول على أكبر قدر ممكن من التفاصيل، استخدم فريق التطوير كاميرا HDR بدقة 12K وتم تصوير السماء المكسيكية في دورات مدتها 24 ساعة ونقل تلك البيانات للعبة، بهذه الطريقة سيرى اللاعبون تجسيدًا واقعيًا للسماء والسحب كما لو أنهم في المكسيك بالفعل.

ولالتقاط أكبر قدر ممكن من تفاصيل التضاريس، تم استخدام نظام المسح التصويري لتحويل صور الصخور والطين والنباتات والأشجار إلى نماذج ثلاثية الأبعاد عالية الدقة.

خيارات تعديل ضخمة للسيارة

تسمح كل لعبة من ألعاب Forza بتخصيص كل جزء من السيارة تقريبًا، وسيضيف الجزء الخامس الكثير إلى القائمة لمنح اللاعبين خيارات أكثر إبداعًا لتعديل سياراتهم من حيث المظهر والأداء.

بحسب تصريحات فريق التطوير، تمت إضافة 100 سيارة جديدة للقائمة السابقة، رغم ذلك، لم يتم ذكر العلامات التجارية الجديدة بالتحديد، ولكن العرض الدعائي استعرض مجموعة من السيارات المميزة التي يمكن تخصيصها بحرية تامة مثل C8 Corvette و Mitsubishi Evo X.

قائمة السيارات التي تم تأكيد توافرها حتى اللحظة

يمكنك توقع مجموعة من المركبات الجديدة تمامًا بدءًا من السيارات الرياضية الفارهة ووصولًا إلى السيارات المخصصة للطرق الوعرة التي يمكنها التعامل مع التضاريس كافة، وإليك القائمة التي تم تأكيد ظهورها في اللعبة حتى اللحظة:

  • Land Rover Defender 110
  • Local Motors Rally Fighter
  • McLaren 720S
  • McLaren 720S Spider
  • McLaren Senna
  • Mercedes-AMG GT 4-Door Coupe
  • Mercedes-AMG Project One
  • Mercedes-Benz Unimog U5023
  • Mitsubishi Lancer Evo 10 GSR
  • Pagan Huayra BC
  • Penhall The Cholla
  • Polaris RZR XP 1000 EPS
  • Porsche 911 Carrera S (992)
  • Porsche 911 Type 964 “Desert Flyer”
  • Porsche Taycan
  • Rimac C_Two
  • Subaru Impreza 22B STI
  • Aluminum Craft Class 10
  • Apollo IE
  • Ariel Nomad
  • Chevrolet Camaro ZL1 1LE
  • Chevrolet Colorado ZR2
  • Chevrolet Corvette C8
  • Ford Bronco
  • Ford Bronco R Baja
  • Ford De Luxe Five-Window Coupe
  • Ford F-150 Raptor
  • Ford Transit Supervan 3
  • Funco Motorsports F9
  • Hennessey Velociraptor 6X6
  • Jaguar XJR-15
  • Koenigsegg Jesko
  • Lamborghini Aventador LP700-4
  • Lamborghini Huracan LP610-4

عرض الكشف عن لعبة Forza Horizon 5

استعراض أسلوب لعب Forza Horizon 5

 

تلك هي أبرز المعلومات المتاحة عن Forza Horizon 5، شاركونا أرائكم في قسم التعليقات بخصوص الميزات التي نالت إعجابكم ولا تنسوا الاطلاع على المقالات السابقة “كل ما نعرفه عن حصرية Xbox الجديدة Starfield” و “كل ما نعرفه عن طور اللعب الجماعي المجاني في Halo Infinite“.

ias

0 تعليق