آراء اللاعبين: مَن بين Microsoft و Nintendo قدم أفضل مؤتمر طرف أول في E3 2021؟

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أُسدل الستار اليوم عن أحداث معرض E3 2021 الذي عاد إلينا مجدداً بشكلٍ رقمي بعد غيابه العام الماضي بسبب كورونا، المعرض شهد عدة مؤتمرات مخصصة للطرف الأول ونقصد هنا Microsoft و Nintendo بعد تجاهل سوني للحدث للعام الثالث على التوالي، وبجانب ذلك شهدنا عدة مؤتمرات أقامتها شركات الطرف الثالث.

مؤتمرات الطرف الأول دائماً ما تكون الأنظار متجهة إليها أكثر كونها تضم إعلانات منوعة من عدة فرق تطوير، المنافسة هذا العام كانت محصورة بين مايكروسوفت ونينتندو ونود في حلقة آراء اللاعبين هذه أن نستطلع آرائكم حول من تمكن منهم من تقديم الأفضل.

بالبداية لنستعرض لمحة بسيطة نذكركم خلالها بما جرى في مؤتمر اكسبوكس وبيثيسدا الذي أقيم قبل أيام، البداية كانت مع الإعلان رسميًا أن Starfield تصدر في نوفمبر 2022 – حصريًا على Xbox تلك اللعبة هي عنوان بيثيسدا الطموح للغاية والذي اختارته مايكروسوفت ليكون قنبلة البداية، لكن بنفس الوقت الكل كان متوقعاً استعراض تلك اللعبة وهذا خفف من حدة المفاجأة، أليس كذلك؟

مايكروسوفت استغلت المؤتمر لتبدي فرحتها بضم بيثيسدا وأكدت أهمية تلك الشركة لها من خلال عرض أحدث مشاريعها القادمة حصرياً للاكسبوكس، وكم من مرة عادت وكررت مايكروسوفت تلك العبارة لتضرب بها مسامع المنافس. فأعلنت مثلاً عن لعبة استوديو Arkane الجديدة Redfall.

الترقب الأكبر لهذا المؤتمر كان من أجل رؤية أين وصل مطور Halo Infinite  بإصلاح رسومها، مايكروسوفت كانت ذكية هنا وركزت أكثر على استعراض نقطة قوة هذا العنوان وهو طور اللعب الجماعي مع إعلان مفاجأة سارة بأنه قادم مجانًا لجميع اللاعبين. كذلك تمكنت من إبهار الجميع بعرض ورسوم فورزا هورايزون 5.

أكدت مايكروسوفت أيضاً في مؤتمرها على تعاوناتها القوية مع الاستوديوهات الخارجية ففاجأتنا بتعاون مثير مع مطور Just Cause من خلال الإعلان عن  لعبة التصويب Contraband حصريًا على Xbox. ومن المؤكد بأن هناك عدد كبير من الجمهور قد سره الكشف عن لعبة A Plague Tale Requiem  التي ستصدر في 2022 صحيح هي ليست بحصرية اكسبوكس ولكنها واحدة من أكثر الألعاب التي كان ينتظرها الجمهور منذ فترة لروعة ما قدمت من قصة ومغامرات شيقة.

هذا غيضٌ من فيض ما استعرضته مايكروسوفت في مؤتمرها وللمزيد حول الإعلانات يمكنكم متابعة ملخص أبرز إعلانات مؤتمر Xbox Bethesda Showcase بمعرض E3 2021.

أنتقل الآن للمنافس نينتندو، هي الأخرى كان جمهورها ينتظر بشوق ما ستقدمه من إعلانات خاصةً وأن وقتاً طويلاً كان قد مر دون أي إطلاقات ضخمة من الشركة للسويتش. الشركة أرادت أن تركز في هذا المؤتمر على الألعاب التي ستصدر للجهاز في 2021 فاستعرضت باقة من الألعاب القادمة للسويتش مثل Life is Strange و Super Monkey Ball: Banana Mania وأكدت قدوم Marvel’s Guardians of the Galaxy للجهاز عبر السحابة.

بالنسبة للألعاب الجديدة فكما ذكرت التسريبات تم رسميًّا: الإعلان عن لعبة Metroid Dread أول لعبة ميترويد 2D منذ 19 عاماً. وأول لعبة ميترويد تصل إلى سويتش. اللعبة تعتبر الجزء الخامس من السلسلة الأصلية فقد تم الكشف عن اللعبة في البداية باسم Metroid 5، مما يوضح أنها خليفة للعبة Metroid Fusion. وهي تختتم الملحمة المكونة من خمسة أجزاء بالتركيز على المصائر الغريبة المترابطة لـ Samus و Metroids.

أما بالنسبة لميترويد برايم فقد أشارت Nintendo بالختام إلى أن تطوير Metroid Prime 4 مستمر. دون أن تستعرض اللعبة بأي شكل من الأشكال. وقبل أن يتم اختتام الحلقة لم تنس الشركة اليابانية بأن من تسمر أمام الشاشات 40 دقيقة ليتابع مؤتمرها كان ينتظر شيء واحد فقط، لذا خرج مسؤول نينتندو ليخبرنا بأنه ما زال بجعبتهم شيءٌ واحد إضافي وإذ بها تستعرض فعلاً المنتظرة لعبة 2 The Legend of Zelda Breath of the Wild و تأكيد قدومها في 2022 مع استعراض لقطات من أسلوب اللعب.

للمزيد حول كل إعلانات نينتندو في E3 2021 أدعوكم للاطلاع على ملخص حلقة Nintendo Direct في معرض E3 2021.

إذاً هذه كانت مؤتمرات الطرف الأول في E3 2021 والتي مهما اختلفنا على مستواها ولكنها حتماً كانت الأفضل بين كل المؤتمرات خصوصاً لو قارناها مع مؤتمرات الطرف الثالث التي حقيقة كانت مخيبة بمجملها. عموماً بحسب حفل جوائز معرض E3 2021 فإن مايكروسوفت هي من ظفرت بأفضل مؤتمر، فهل تتفقون مع ذلك؟ أم برأيكم لو شاركت سوني كانت قلبت الطاولة لصالحها ونالت هي أفضل مؤتمر؟ ننتظر مشاركتكم لنا بقسم التعليقات أو عبر الرد على التغريدة أدناه وإثراء النقاش بآرائكم.

ias

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

0 تعليق