توقعاتنا لأبرز إعلانات شركات الطرف الثالث في معرض E3 2021

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركناكم في الفترة الماضية القائمة قائمة بأبرز أحداث ومعارض الألعاب المقررة لشهر يونيو مثل E3 وغيره الكثير، كذلك استعرضنا معكم توقعاتنا لأبرز إعلانات مؤتمر Xbox و Bethesda في معرض E3 2021.

وبينما يفصلنا أيام قليلة على فعاليات المعرض الأكثر ترقبًا، نستعرض معكم أبرز توقعاتنا لمؤتمرات شركات الطرف الثالث، خاصة وأن موقعكم سعودي جيمر سيكون الناقل الرسمي والحصري لحدث E3 2021 في الشرق الأوسط بالتعاون مع مجموعة Webedia.

الإعلان عن لعبة XCOM جديدة بالاعتماد على شخصيات Marvel

لدى Marvel تاريخ طويل مع ألعاب الفيديو، وتحاول الشركة جاهدة تحقيق نجاحات قوية في صناعة الألعاب تمامًا كما حدث على الشاشة الفضية من خلال التركيز على أبطالها الخارقين في فئات منوعة ربما تمتد لتشمل الألعاب الاستراتيجية إذا صدقت التسريبات الأخيرة.

نتحدث بالطبع عن مشروع لفريق Firaxis Games مطور XCOM، يحمل الاسم الرمزي CODA وهي لعبة أكشن تبادل أدوار مبينة على عوالم مارفل، تم وصفها بأنها لعبة بأبطال مارفل وبنمط XCOM. وقيل بأن بعض الممثلين المشهورين سيقومون بتأدية أصوات أبطال اللعبة.

استوديو Eidos يكشف عن مشروعه الجديد Guardians of The Galaxy

يتواجد فريق Eidos في مؤتمر Square Enix للكشف عن مشروعه الجديد المرتقب منذ فترة، والمفترض أنه عنوان AAA جديد كليًا، والآن عدد من الإعلاميين مثل Jeff Grubb و جيسون شراير يؤكدون بأن المشروع الجديد لاستوديو Eidos هو لعبة Guardians of the Galaxy، استمرارًا لتعاون الشركة اليابانية مع Marvel بعد أن شهدت الفترة الماضية إطلاق مشروع Avengers، وبالنظر لعدم وجود أي تفاصيل حول الشخصيات المتاحة للتجربة وآليات اللعب، دعونا نأمل أن لا تواجه اللعبة سيناريو Avengers المخيب للآمال.

Square Enix تعلن عن Final Fantasy Origin حصريًا على PlayStation

أوضحت التسريبات السابقة وجود لعبة Final Fantasy أخرى حصرية على بلايستيشن سيتم الكشف عنها في E3 2021، ستكون من نوع أكشن أر بي جي وتركز أكثر على الأكشن وستحمل اسم Final Fantasy Origin.

يفترض أن تكون اللعبة حصرية للبلايستيشن 5 ولكننا نتوقع توفرها على PS4 أيضًا، وستصدر بوقتٍ لاحقٍ للحاسب الشخصي، بينما ستجري أحداثها في عالم لعبة فاينل فانتسي الأولى الصادرة عام 1987 للـNES أو عالمٍ موازٍ له. وربما تكون قصتها مرتبطة نوعاً ما بقصة تلك اللعبة.

تشير التسريبات لكون أسلوب اللعب سيكون مشابهاً لنظام ألعاب سولز ونيو، وبنفس الوقت يحرص المطور على أن يصمم آليات اللعب بشكل يكون مقبولاً أكثر لشريحة أوسع من اللاعبين. ومن المفترض أن نحصل على ديمو لنسخة الألفا في الصيف المقبل يحمل اسم Stranger in Paradise، كذلك ستكون الأكثر وحشية ودموية وسوداوية مقارنة بألعاب السلسلة الأخرى، مثل لعبة Ninja Gaiden 2.

استعراض أسلوب لعب Rainbow Six Extraction | إغاثة وتحديد موعد الإصدار في بداية 2022

ليس سرًا أن Rainbow Six Extraction | إغاثة أو كما عرفت في الفترة الماضية باسم Rainbow Six Quarantine، قيد التطوير منذ عدة سنوات، وبالتالي، يتوقع أن تنتهي عملية تطويرها بالكامل في غضون شهور قليلة.

سبق وأكدت Ubisoft تواجد العنوان في مؤتمر Ubisoft Forward حيث ينتظر الكشف عن أسلوب اللعب واستعراض الشخصيات القابلة للتجربة، والكشف عن موعد الإصدار أيضًا في نهاية العام الحالي (وهو أمر مستبعد نوعًا ما) أو الشهور الثلاثة الأولى من العام القادم.

ديمو Far Cry 6 واستعراض اللعب التعاوني

نعلم بالفعل أن Far Cry 6 قادمة في نهاية العام وسبق وشاهدنا أسلوب اللعب في الأسابيع الماضية، رغم ذلك، تتواجد اللعبة بمؤتمر Ubisoft Forward، ويتوقع أن يتم استعراض مهمة كاملة بشكل مباشر أمام اللاعبين مع التركيز على دعم اللعب التعاوني المشابه تمامًا لما حدث في الجزء الخامس، حيث يمكنك خوض أحداث اللعبة كاملة من البداية للنهاية مع صديقك دون مشاكل.

محتويات إضافية جديدة لمعظم ألعاب Ubisoft

Ubisoft Splinter Cell

كما هي العادة في كل مؤتمر إعلامي للناشر الفرنسي، توقع الكشف عن محتويات جديدة لأبرز ألعاب الشركة مثل For Honor و Trackmania و The Crew 2 و Brawlhalla و Watch Dogs Legion، و Assassin’s Creed Valhalla و Rainbow Six Siege بعضها سيكون مجانيًا لجميع اللاعبين والبعض الآخر يمكن شراءه بشكل منفصل.

الكشف عن مشروع BattleCat المجاني واستعراض أسلوب اللعب

لا أتذكر أي مؤتمر إعلامي لشركة Ubisoft في E3 تجاهل الكشف عن ألعاب جديدة كليًا ومفاجآت غير متوقعة، وبحسب التسريبات الأخيرة، فإن تلك اللعبة التي سيعلن عنها في E3 2021 تحمل الاسم BattleCat وهي لعبة تنافسية لاعب ضد لاعب PVP.

 تلك اللعبة ستكون مزيجاً بين عدة ألعاب من يوبيسوفت هي Splinter Cell و Breakpoint و The Division. وتضم مجموعة من شخصيات تلك السلاسل الشهيرة وكل شخصية لها قدراتها ومهاراتها التي تختلف عن الأخرى، أما بالنسبة لأطوار اللعب فيوجد طورين الأول هو Escort حيث يتعين عليك أن تقوم بإيصال حمولة معينة إلى نقطة محددة والخصم عليه منعك من تحقيق هذه الغاية، أما الطور الآخر فهو Ringleader وهو طور لعب يقوم فيه اللاعب بجمع حلقات من الخصم بعد موته.

الكشف عن أسلوب لعب Suicide Squad ونظرة جديدة على Gotham Knights

منذ أن تم الإعلان رسميًا عن Suicide Squad Kill the Justice League في حدث DC FanDome العام الماضي، انتظر اللاعبون بشغف الكشف عن أسلوب اللعب في أقرب فرصة، ويبدو معرض E3 المكان المثالي للتعمق في ميكانيكا العالم المفتوح وأسلوب اللعب في العنوان المرتقب.

 نأمل أن يتم استعراض الاختلافات في أساليب اللعب بين Harley Quinn و Deadshot و Captain Boomerang و King Shark، بالإضافة إلى طريقة عمل الشخصيات المساعدة التي يتحكم فيها الذكاء الاصطناعي.

على الجانب الآخر، سبق وشاهدنا أسلوب لعب Gotham Knights، رغم ذلك، تم تأجيل إطلاق اللعبة لشهر مارس من العام القادم، ما يوفر لفريق التطوير فرصة أكبر للحديث عن آليات اللعب واستعراض الميزات الجديدة، وربما الكشف عن تاريخ الإصدار النهائي.

إعلانات مرتقبة لكنها مستبعدة

استعرضنا في السطور السابقة أبرز الألعاب المتوقع استعراضها أو الكشف عنها بشكل رسمي بحسب الشائعات أو التصريحات الرسمية، ولكن في نفس الوقت، هناك الكثير من المفاجآت التي يتم الحفاظ عليها بعيدًا عن الأضواء حتى موعد انطلاق الحدث السنوي، بعضها يفشل في شق طريقه لخشبة المسرح، وبالتالي فالتوقعات القادمة منطقية لكنها مستبعدة بدرجة كبيرة.

نظرة على Beyond Good and Evil 2 وتأكيد استمرار عملية التطوير

أحد المشاريع التي تم الكشف عنها بشكل مبكر مع تأكيد حاجتها لسنوات طويلة قبل أن تصبح جاهزة للإصدار، رغم ذلك، غابت أخبار Beyond Good and Evil 2 عن الساحة تمامًا منذ أكتوبر الماضي حينما أكدت Ubisoft سير عملية التطوير بشكل جيد، ولكن بالنظر لحقيقة كون اللعبة معلن عنها قبل 4 سنوات، سيكون من المحبط تجاهلها وتجنب استعراض أخر مستجدات عملية التطوير حتى لو بشكل موجز، وبالنظر لعدم وجود تأكيد بخصوص غيابها عن مؤتمر الناشر الفرنسي كما حدث مع ريميك Prince of Persia على سبيل المثال، فهناك احتمالية لرؤية العنوان من جديد خلال أيام.

شراكة بين Ubisoft و Microsoft لجلب ألعاب الناشر الفرنسي لخدمة Xbox Game Pass

ضمنت خدمة Xbox Game Pass مكانتها كأحد أفضل الصفقات تامتاحة في صناعة الألعاب حاليًا، وأثبتت Microsoft أنها تبحث دائمًا عن طرق لجعل الخدمة أكثر جاذبية مما هي عليه بالفعل، وتشير الشائعات الأخيرة لمحاولة Microsoft إقناع Ubisoft بالانضمام إلى عائلة Game Pass.

من المستبعد أن تجلب Ubisoft عناوينها الجديد للخدمة الرقمية في يوم الإصدار، ولكن تخيل فقط كيف ستبدو مكتبة Game Pass إذا تضمنت أبرز ألعاب الشركة الكلاسيكية مثل Splinter Cell والعناوين الصادرة في السنوات الماضية مثل The Crew و Rainbow Six Siege.

عرض تشويقي قصير للحلقة الثانية من Final Fantasy 7 Remake

Final Fantasy 7 Remake Intergrade

سيكون من المستبعد الكشف عن اللعبة بشكل موسع بعد أيام قليلة من إطلاق Final Fantasy 7 Remake Intergrade بالأسواق، خاصة وأن التسريبات السابقة تحدثت عن توافر العنوان لمنصات أخرى مستقبلًا، ولكن سبق وأوضح Tetsuya Nomura المدير الإبداعي للمشروع أن عملية تطوير الحلقة الثانية من ريميك الجزء السابع تمضي قدمًا بشكل جيد، ولكنه يفضل الكشف عن العنوان بشكل موسع عندما يكون الوضع مناسبًا على حد وصفه، وبالتالي، ليس هناك وقت أفضل من E3 لاستعراض اللعبة بشكل بسيط من خلال عرض تشويقي قصير.

الإعلان عن BioShock 4 واستعراض عالمها الجديد

لدينا العديد من التفاصيل حول BioShock 4 بالرغم من عدم الكشف عن اللعبة بشكل رسمي، ويعود الفضل في تلك المعلومات للتسريبات وإعلانات التوظيف التي نشرها استوديو Cloud Chamber، مثل كونها تقدم عالمًا مفتوحًا وتستعين بخبرات أبرز مطوري الثلاثية السابقة بالإضافة لإمكانية استخدام محرك Unreal 5، وبالنظر لكون اللعبة قيد التطوير منذ فترة، ليس من المستبعد الكشف عنها بشكل محدود في المعرض المرتقب والتركيز بصورة أكبر على تصميم العالم الافتراضي أو التقنيات الجديدة المستخدمة في عملية التطوير.

استوديو Hangar 13 يزيح الستار عن مشروع Codename Volt

وفقًا للتسريبات المنتشرة على الشبكة في الأسابيع الماضية، يعمل استوديو Hangar 13 مطور Mafia على مشروعًا سريًا باسم رمزي هو Codename Volt، وهي لعبة أكشن / خيال علمي تعتبر مزيج من ألعاب Cthulhu و Saints Row، وتلائم الوصف السابق لمشروع الاستوديو السري الذي يجمع بين عناصر ألعاب الأكشن والعالم المفتوح مع قدرات خارقة للطبيعة بحسب إعلانات التوظيف التي تم نشرها في الشهور الماضية.

بحسب المصدر المسؤول عن تلك التسريبات، لا يحمل المشروع اسمًا نهائيًا حتى الآن، بينما جاء العرض الدعائي الذي تم عرضه خلف الأبواب المغلقة كما لو أنه غير مكتمل ويحتاج للمزيد من العمل، الأمر الذي يجعل الاحتمالات كافة متاحة، سواء الكشف عن اللعبة في E3 2021 في ظل وجود عرضًا دعائيًا بالفعل، أو ربما تأجيلها لفترة أطول إلى أن تصبح في حال أفضل.

استعراض أسلوب لعب Hogwarts Legacy لأول مرة

تم إخفاء Hogwarts Legacy بحرفية منذ أن تم الكشف عنها خلال حدث PlayStation في سبتمبر من العام الماضي، وبالتالي، فكل ما نعرفه حقًا هو أن أحداثها تبدأ قبل 100 عام من أحداث الأفلام والكتب، وتركز على عناصر ألعاب الأر بي جي والعالم المفتوح.

وبما أن المعلومات الوحيدة التي حصلنا عليها بعد الإعلان الرسمي هي تلك الخاصة بتأجيل إطلاقها لعام 2022، لذا، إذا أرادت Warner Bros. التأكد من بقاء اللاعبين متحمسين للعنوان حتى العام المقبل، ستحتاج إلى استعراض أسلوب اللعب وتوفير نظرة أفضل على العالم الافتراضي.

الإعلان عن ريميك Star Wars Knights of the Old Republic

بالرغم من أنه مستبعد أن تقوم EA بالكشف عن ريميك Star Wars Knights of the Old Republic في معرض E3 2021 عوضًا عن حدثها الإعلامي الخاص في يوليو، ولكن قد يتمكن فيل سبنسر من إقناع الناشر الأمريكي بتلك الخطوة.

أوضحت التسريبات أن اللعبة قيد التطوير تحت إشراف استوديو Aspyr، حيث اشتهر فريق التطوير بالعمل على إصدارات سابقة من السلسلة لأجهزة مختلفة، ولكن هذه المرة يعمل على إعادة تقديم كاملة (Remake) لواحدة من أشهر ألعاب الأر بي جي وأحد أفضل ألعاب Star Wars الصادرة في الألفية الجديدة.

الكشف عن Cyberpunk 2077 لأجهزة PS5 و Xbox Series

يدرك استوديو CD Projekt Red جيدًا أن الكشف عن Cyberpunk 2077 لمنصات الجيل الجديد سيساهم في تحسين صورته أمام اللاعبين والتغاضي نوعًا ما عن مشاكل اللعبة السابقة، وبما أن العنوان قيد التطوير لأجهزة PS5 و Xbox Series منذ فترة، قد نحصل على استعراض قصير للتعرف على أخر المستجدات، وهو ما قد يفتح الباب على مصراعيه لظهور اللعبة مجددًا على متجر PlayStation بعد إزالتها في الفترة الماضية.

الكشف عن ريميك Resident Evil 4 لأجهزة PS5 و Xbox Series

من المؤكد أن نجاح ريميك الجزء الثاني والثالث من سلسلة Resident Evil دفع Capcom لضخ استثمارات أضخم في ريميك الجزء الرابع، أحد أنجح أجزاء السلسلة طوال تاريخها على المستوى النقدي والتجاري، وبحسب التسريبات المنتشرة منذ فترة طويلة، يتم العمل على المشروع منذ فترة.

يفترض أن يكون الريميك حصري للجيل الجديد، وتتضمن اللعبة مزيجاً من العناصر من المنظور الأول والثالث، وتجري أحداثها في عالم شبه مفتوح، كذلك سيكون هناك محتوى متعلق بشخصيات Merchant و Chainsaw وسيتم الربط بينه وبين أجزاء السلسلة الأخرى بما في ذلك أنمي نتفلكس القادم.

نعلم أن Capcom ستعقد مؤتمرًا صحفيًا يركز على 4 عناوين فقط، ولكن في حال خطط الناشر الياباني للكشف عن ريميك الجزء الرابع، فلن يخبرنا بهذا الأمر علنًا، لذا فالأمل قائمًا.

تلك هي أبرز توقعاتنا لمؤتمرات شركات الطرف الثالث في معرض E3 2021، ننتظر أن تشاركونا توقعاتكم في قسم التعليقات أدناه، ويمكنكم أيضًا الاطلاع على مقالنا السابق “أهم اللحظات المحفورة بالذاكرة من معارض E3 السابقة بالجيل الماضي“.

ias

أخبار ذات صلة

0 تعليق