تم إلغاء مشروع Resistance 4 بسبب لعبة The Last of Us

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالوقت الذي يحنفي فيه فريق Insomniac بنيل لعبته Ratchet and Clank: Rift Apart معدل تقييمات عالي من النقاد، عادت اليوم أخبار عنوان Resistance لتطفو على السطح مجدداً.

آخر جزء من سلسلة Resistance كان ريزيستانس 3 الذي صدر قبل 10 سنوات تقريباً، واليوم سمعنا بأن الفريق ذات يوم تقدم بالفعل إلى سوني بنموذجٍ أولي لمشروع ريزيستانس 4  التي سمعنا عنها تسريبات كثيرة بالسنوات الماضية.

هذا ما كشفه المطور Colin Moriarty خلال حلقة بودكاست Sacred Symbols حيث قال بأن أصدقاء له داخل إنسومنياك أخبروه بأنهم عندما عرضوا على سوني فكرة تطوير الجزء الرابع من ريسيستنس تم رفض الفكرة وقتها.

أما السبب بذلك فهو أن سوني شعرت بأن هناك الكثير من مشاريع الألعاب التي تركز على عالم ما بعد الكارثة، ولأنهم شعروا بأن هذا المشروع الذي تقدم به إنسومنياك يتشابه بعض الشيء مع مشروع لعبة نوتي دوق The Last of Us.

وسوني وقتها لم تكن ترغب بأن يتنافس المشروعين معاً لذا تم اتخاذ قرار بإلغاء مشروع ريزيستانس الجديدة آنذاك، هذا وكان مطور Spider-Man قد صرح في 2018 بالقول “لا تتوقعوا أن تكون ريسيستنس 4 هي مشروعنا المقبل“. وبحسب مسؤول مجتمع اللاعبين بالفريق السيد James Stevenson فإن الطريق ما زال طويلاً للعمل على هذا المشروع.

ولكنه استدرك بالقول بأنهم من خلال تجاربهم السابقة تعلموا ألا ينفو احتمالية حدوث شيء ما بشكل مطلق، فهم يدركون بأن هنالك عدد كبير من اللاعبين الذين يمتلكون ذكريات رائعة مع ألعاب ريزيستانس منذ أيام بلايستيشن 3 لذا قد يقومون يوماً ما بالعودة إليها لكنهم الآن لا يمتلكون أي خطط للعمل عليها مستقبلاً.

وفي الختام ذكر Stevenson بأن سوني تمتلك حقوق Resistance لذا فهي تستطيع أن تعين فريق آخر للعمل على لعبة جديدة منها إذا ما كان الاستوديو منشغل بالعمل على لعبة أخرى.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق