مبيعات PS5 بلغت 8.6 ملايين وحدة مقابل 5.12 ملايين وحدة من Xbox Series – تقرير

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توقعت Sony في الفترة الماضية بيع 14.8 ملايين وحدة من PS5 في العام المالي القادم، وبحسب الأرقام التي تم الكشف عنها مؤخرًا، يواصل PS5 مبيعاته المميزة في جميع أنحاء العالم بالرغم من مشكلة النقص الهائل في عدد الوحدات المتاحة بسبب التأثيرات السلبية لوباء كوفيد 19.

يدعي تقرير Finbold أن لديه صورة دقيقة لوضع السوق في الوقت الحالي، حيث تشير النتائج إلى أن شركة Sony قد حققت 3.8 مليار دولار عند إطلاق PlayStation 5 وهو ما يعني بيع 8.6 ملايين وحدة حتى اللحظة، بينما يشير نفس التقرير أيضًا لمبيعات أجهزة Xbox Series المتأخرة عن PS5 بفارق ضئيل، حيث باعت منصات Xbox Series X و Series S حوالي 5.12 ملايين وحدة بإيرادات بلغت حوالي 2 مليار دولار.

بالطبع تلك الأرقام ليست رسمية، ولكنها أقرب صورة لما يحدث على أرض الواقع انتظارًا للكشف عن النتائج المالية لشركات Microsoft و Sony بشكل رسمي في الفترة القادمة.

يشار إلى أن الفترة الماضية شهدت تصريحات على لسان Jim Ryan الرئيس التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment عن تقديرات مبيعات PS5 في السنوات القادمة، حيث تتوقع الشركة أن تكون السنة المالية 2021 هي الأقوى على الإطلاق للعام الثاني لأي منصة ألعاب في تاريخها من حيث المبيعات.

هذا وكانت Sony قد أقرت مؤخراً بصعوبة زيادة شحنات بلايستيشن 5 هذا العام، ومن أجل حل مشكلة توريدات PS5 اقترحت الشركة حلولاً غير مألوفة منها تغيير تصميمات الأجهزة أو الاستعانة بموردين مختلفين، بينما شهدت الفترة الماضية رصد وجود طراز جديد من جهاز PS5 عبر وثائق سرية مسربة.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق