Cyberpunk 2077 استخدمت شخصية كرتونية ممنوعة في الصين للإشارة للعناصر الخاضعة للرقابة

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث استوديو CD Projekt Red في الفترة الماضية عن مستقبل لعبة Cyberpunk 2077 موضحًا أن سوني تفرض شروطاً ومقاييس لإعادة اللعبة لمتجرها، وبحسب التسريبات الأخيرة لرموز التطوير الخاصة بمشاريع الاستوديو السابقة، يبدو أن فريق التطوير البولندي استخدم شخصية Winnie the Pooh الخيالية للإشارة للعناصر التي تخضع لرقابة صارمة في دولة الصين.

يعلم الجميع أن ألعاب الفيديو تخضع لرقابة صارمة في الصين مثل أي منتج ترفيهي آخر، ويتم منع تداول الألعاب التي تتطرق لمواضيع حساسة مثل الدماء والعري والممنوعات وبالطبع القضايا السياسية، ومثلما أوضحت التسريبات السابقة، شملت عملية تطوير سايبربانك 2077 العديد من التلميحات الساخرة والتي لم يكن يتوقع الاستوديو البولندي أن يراها اللاعبين عن طريق التسريبات الأخيرة، ومنها شخصية Winnie the Pooh.

استخدم فريق التطوير شخصية ديزني الخيالية لتمييز المواضيع التي تخضع لرقابة صارمة في الصين داخل اللعبة، وفي حال لم تكن تعلم، تم حظر الشخصية وأي مواضيع متعلقة بها داخل الصين في الفترة الماضية بسبب المقارنات التي تجمع بين الدب الكرتوني والرئيس الصيني Xi، كما حدث في لعبة Kingdom Hearts 3 التي خضعت لرقابة كاملة وقت إطلاقها في الدولة الآسيوية.

هذا يعني أن فريق التطوير البولندي استخدم شخصية ممنوعة في الصين بشكل ساخر للإشارة للعناصر الخاضعة للرقابة في Cyberpunk 2077 خلال فترة التطوير بما في ذلك العري والإباحية والمواد المخدرة وغيرها من المواضيع الشائكة.

نفس السيناريو تكرر من قبل مع لعبة الرعب Devotion التي أشارت للرئيس الصيني باسم Winnie-the-Pooh moron مما تسبب في حذفها من متجر Steam، وتراجع استوديو CD Projekt عن إدراجها في متجره الرقمي GoG بعد الجدل المثار.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق