توقعاتنا لأبرز إعلانات مؤتمر Xbox و Bethesda في معرض E3 2021

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت Microsoft في الأيام الماضية أن مؤتمر Xbox و Bethesda في E3 2021 ينطلق في 13 يونيو، وبحسب تصريحات إكسبوكس السعودية سيكون مترجماً للعربية.

وبينما يفصلنا أسبوع تقريبًا على فعاليات المؤتمر الأضخم في الحدث المرتقب، نستعرض معكم أبرز توقعاتنا للحدث، خاصة وأن موقعكم سعودي جيمر سيكون الناقل الرسمي والحصري لحدث E3 2021 في الشرق الأوسط بالتعاون مع مجموعة Webedia.

استعراض اللعب الجماعي في Halo Infinite وتحديد موعد الإصدار

بعد استعراض مخيب للآمال في العام الماضي، والسخرية من مظهر اللعبة ونماذج الشخصيات وتعبيرات الوجوه التي ترتب عليها مجموعة من الصور الساخرة لشخصية Criag، لدى Microsoft الفرصة للرد على هذه الانتقادات من خلال استعراض مطول لأسلوب لعب Halo Infinite وإظهار التحسينات التي تم العمل عليها طوال الفترة الماضية.

ظهور Halo Infinite في مؤتمر Xbox بات مؤكدًا بنسبة 100%، رغم ذلك، لا نتوقع التركيز على طور اللعب الفردي، ربما نرى عرضًا دعائيًا قصيرًا لاستعراض أحدث التغييرات، في حين يتوقع أن ينصب تركيز فريق 343 على طور اللعب الجماعي والمنافسات الجديدة، وربما الكشف عن لعبة Halo Infinite Online المتوقع إصدارها بشكل مجاني، أضف إلى ذلك تحديد موعد الإصدار الرسمي، والمتوقع أن يكون في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2021.

الكشف عن Forza Horizon 5 وتحديد موعد إصدارها هذا العام

سبق وأعلنت Microsoft عن لعبة Forza Motorsport المخصصة لأجهزة Xbox Series، رغم ذلك، غابت اللعبة عن الأضواء طوال الفترة الماضية ويتوقع أن تستغرق فترة أطول في عملية التطوير قبل أن تصبح جاهزة، في المقابل، تشير كافة التسريبات لاقتراب انتهاء تطوير Forza Horizon 5 والاستعداد لإطلاقها في نهاية العام الجاري.

من المتوقع الكشف عن العنوان لأول مرة وتحديد موعد إصداره في نهاية العام الجاري مع توافره عبر خدمة Xbox Game Pass في يوم الإصدار، وبعكس الشائعات السابقة التي تحدثت عن كون الأحداث تركز على اليابان، يفترض أن تصحبنا Forza Horizon 5 لدولة المكسيك لأول مرة.

استعراض أسلوب لعب Starfield وتأكيد إطلاقها حصريًا على Xbox في 2022

سيكون من المحبط استعراض Starfield بعرض دعائي قصير لا يظهر أي تفاصيل أو مشاهد لأسلوب اللعب بعد كل تلك الضجة والانتظار المستمر لسنوات، إذا سارت الأمور كما هو متوقع، يفترض أن يتم التركيز على أسلوب اللعب واستعراض البيئات المختلفة في الفضاء الخارجي مع لمحة بسيطة عن القصة.

على الجانب الآخر، لا نعتقد أن الشائعات السابقة بخصوص تواجد بطل أفلام Mission Impossible “توم كروز” في دور البطولة صحيحة، ولكن في المقابل يفترض أن تنهي Microsoft الجدل المثار منذ فترة وتعلن عن توفر اللعبة حصريًا على Xbox و PC مع تحديد موعد الإصدار في ربيع أو خريف 2022.

نظرة على كواليس تطوير Senua’s Saga Hellblade 2

بالرغم من أن Senua’s Saga Hellblade 2 هي أول لعبة تم استعراضها فعليًا على Xbox Series X، إلا أن غياب العنوان عن الساحة في الشهور الماضية والتسريبات السابقة جميعها يؤكد حاجة اللعبة لفترة زمنية أطول قبل تحديد موعد الإصدار النهائي.

سيكون من المفاجئ ظهور اللعبة في الأساس في مؤتمر Xbox أو إستعراض أسلوب اللعب نظرًا لانتقال عملية التطوير لمحرك Unreal 5 واستغراقها فترة أطول من المتوقع، والأكثر منطقية الكشف عن عرض دعائي قصير أو ربما عرض لكواليس فترة التطوير يستعرض تقنيات التقاط الحركة ويعرفنا بشكل أفضل على فريق العمل.

فيديو تشويقي قصير للعبة State of Decay 3

على الرغم من الاستقبال المتفاوت، إلا أن سلسلة State of Decay كانت دعامة أساسية لإكس بوكس طوال السنوات الماضية، وبعد أن تم الكشف رسميًا عن الجزء الثالث في صيف 2020، اختفت أخبار اللعبة تمامًا مع تأكيد كونها في مرحلة ما قبل الإنتاج.

بالنظر لعدم وجود أي تحديثات حول المشروع طوال الفترة الماضية، يفترض أن العنوان لا يزال في حاجة للمزيد من الوقت قبل استعراضه بشكل موسع وتحديد موعد الإصدار، وفي حال لم يتم تجاهل اللعبة تمامًا في مؤتمر Xbox، سنكون محظوظون بالحصول على عرض تشويقي قصير يؤكد استمرار عملية التطوير على قدم وساق.

استعراض مطول لأسلوب لعب Psychonauts 2

لعبة أخرى من المفترض طرحها هذا العام، وهو ما يعني أن وجودها في E3 مضمون تمامًا، وبالنظر لكون النسخة الأصلية واحدة من أفضل ألعاب البلاتفورمر ثلاثية الأبعاد لجيل Xbox 360، وبالرغم من أنها لم تحقق نجاحًا هائلاً، إلا أنها لا تمتلك الشعبية الكافية لتمويل جزءٍ ثانٍ بعد 16 عامًا فحسب، بل انتهى الأمر بـMicrosoft بالاستحواذ على فريق التطوير Double Fine Productions.

حصلنا بالفعل على لقطات جديدة لأسلوب اللعب في الفترة الماضية، ومن المنتظر أن تستمر استعراضات اللعبة في معرض E3 بفيديو مطول ربما يستعرض مرحلة كاملة، مع تحديد موعد الإصدار النهائي، وبما أن Microsoft سبق وأوضحت إمكانية السماح للاستوديو بنشر ألعابه على منصات أخرى، لن يكون من المستبعد توافرها لأجهزة أخرى بعيدًا عن Xbox و PC.

مشروع جديد من استوديو inXile

يقال إن فريق inXile لديه العديد من ألعاب RPG الجديدة قيد التطوير، بما في ذلك لعبة تعاقب أدوار AAA من المنظور الأول، ومع ذلك، هذه هي كل المعلومات التي نعرفها حول مشاريع الاستوديو القادمة، لذا من المحتمل أن يتم كشف النقاب عن مشروع واحد على الأقل في معرض E3 2021.

لعبة Compulsion Games المرتقبة من قبل فيل سبنسر

أوضح “فيل سبنسر” من قبل أن مشروع استوديو Compulsion Games الجديد من بين العناوين الأكثر ترقبًا لرئيس Xbox، والذي يفترض أن يكون مزيجًا من ألعاب Uncharted و Bioshock، وبالرغم من عدم وجود أي تفاصيل رسمية عن اللعبة حتى اللحظة، إلا أنها قيد التطوير منذ عدة سنوات، وبالتالي، لن يكون من الصعب الكشف عنها لأول مرة بعرض سينمائي على الأقل وإعطاء اللاعبين نبذة بخصوص ما ينتظرهم مستقبلًا.

نظرة سينمائية قصيرة على Perfect Dark

إذا كنت تظن أن الكشف عن Perfect Dark في العام الماضي بعرض سينمائي يشير لاقتراب موعد إصدار اللعبة بالأسواق فأنت مخطئ بدرجة كبيرة، حيث تشير كافة التوقعات والتسريبات السابقة لكون العنوان بعيد كل البعد عن تاريخ الإصدار النهائي، وفي الغالب ستتجاهل العام القادم أيضًا، ولكن بما أن العنوان معلن عنه بالفعل، لا مانع من الكشف عن عرض سينمائي جديد لزيادة حماس اللاعبين للعنوان، خاصة وإنه قادم من استوديو The Initiative الذي شهد أكبر قدر من الاستثمارات في الفترة الأخيرة مقارنة باستوديوهات Xbox الأخرى.

معلومات أكثر عن Age of Empires 4 واستعراض جديد

من المقرر إصدار Age of Empires 4 في وقت لاحق من هذا العام، وقد قامت Microsoft بتأسيس World’s Edge خصيصًا لتعزيز هذه العلامة التجارية كما حدث مع استوديو 343 وسلسلة Halo، لذا، من المحتمل أن نحصل على استعراض جديد والكشف عن ميزات تظهر لأول مرة في الجزء الرابع.

ظهور محتمل للعبة Avowed

Avowed

يعد Obsidian أحد أكثر استوديوهات Microsoft انشغالًا من حيث المشاريع السرية الجاري العمل عليها، حيث يعمل الفريق على 6 عناوين مختلفة، ومن المحتمل أن نحصل على مزيد من المعلومات حول Avowed، ولكننا لا نتوقع الكشف عن The Outer Worlds 2 كما أشارت الشائعات الأخيرة.

الحديث بشكل أكثر استفاضة عن Fable

Fable

بالرغم من الإعلان عن لعبة Fable الجديدة قبل عام كامل، إلا أن عملية التطوير تبدو في مراحلها الأولية وبالتالي لا يتوقع توافرها قبل 2023 أيضًا، ولكن بما أن العنوان معلن عنه رسميًا، لا مانع من الحديث عن اللعبة بشكل أوضح ومشاركة اللاعبين بعض التفاصيل بخصوص الأحداث والشخصيات أو التقنيات المستخدمة في عملية التطوير أو حتى الميزات الجديدة التي تستهدف تقديمها.

إعلانات مرتقبة ولكن مستبعدة

يمتد مؤتمر Xbox في E3 2021 لقرابة 90 دقيقة، ومن المؤكد أنه سيشهد إعلانات عديدة من شركات الطرف الأول والثالث بجانب المحتوى الجديدة لخدمة Xbox Game Pass وبعض التصريحات من فرق التطوير المختلفة، وبما أن العناوين السابق ذكرها لا تتضمن مفاجآت غير متوقعة أو إعلانات جديدة كليًا باستثناء لعبة واحدة، من المفترض أن يتم الكشف عن أكثر من مشروع جديد، رغم ذلك، لا يوجد أي دليل ملموس بخصوص ظهور الألعاب التي سيتم ذكرها في السطور التالية.

أول عرض دعائي للعبة The Elder Scrolls 6

لا يمكن التعامل مع العرض التشويقي المستخدم في الكشف عن The Elder Scrolls 6 كما لو أنه عرضًا رسميًا، فهو لم يقدم أي جديد باستثناء اسم اللعبة والشعار الرسمي، وبالتالي، لا نملك أي تفاصيل مؤكدة بخصوص العنوان وأحداثه.

كانت Bethesda صريحة من البداية وأكدت أن اللعبة ما تزال بحاجة لسنوات قبل أن تصبح جاهزة للإصدار، وهو ما يجعل استعراضها في معرض E3 القادم أمرًا مستبعد، ولكن يظل الأمل قائمًا.

محتوى جديد للعبة Sea of Thieves واستعراض Everwild

لا تزال Sea of Thieves تحقق نجاحات مميزة وتمتلك شعبية عريضة، لذا توقع إعلانًا عن محتوى جديد، على الجانب الآخر، يعمل استوديو Rare على لعبة Everwild، وبحسب التسريبات السابقة، يبدو أن عملية التطوير تحتاج لفترة أطول من المتوقع، وبالتالي لا نراهن على ظهور اللعبة في مؤتمر Xbox.

الإعلان عن لعبة The Coalition الجديدة كليًا أو Gears 6

The Coalition

تتوسع خدمة Xbox Game Pass يومًا تلو الآخر، وبالتالي، تحتاج Microsoft لضخ محتوى جديد بشكل شهري لضمان استمرار هذا النجاح والوصول لقاعدة جماهيرية أضخم، ما يجعل هناك أمل ولو ضئيل بالحصول على نظرة سريعة على مشروع استوديو The Coalition القادم، ربما Gears 6 الأقرب للكشف الرسمي، إذا أخذنا بعين الاعتبار عمل الاستوديو على عنوان جديد كليًا يحتاج جهدًا أكبر في عملية التطوير مقارنة بسلسلة مستمرة منذ سنوات وحصلت على إصدارًا جديدًا قبل بضعة سنوات.

الكشف عن لعبة Omen من استوديو Arkane

Arkane

سيكون مؤتمر Xbox و Bethesda مشتركًا، ومع صعوبة الحديث عن Deathloop باستفاضة بالنظر لكونها حصرية مؤقتة على PS5، قد يتم التركيز عوضًا عن ذلك على المشروع الثاني السري لفريق التطوير، والذي أشيع أنه عنوان خيالي (فانتازيا)، يتم تصميمه باستخدام Unreal Engine 4 ويدعى Omen، يظل احتمالًا ضئيلًا لكنه وارد.

استوديو MachineGames يكشف النقاب عن Wolfenstein 3

لم نسمع الكثير من MachineGames منذ إصدار Wolfenstein Youngblood، وبالنظر لوجود فاصل زمني كبير يمتد لـ20 عامًا بين أحداث Wolfenstein 2 The New Colossus و Youngblood، فمن المحتمل أننا سنرى Wolfenstein 3 في مرحلة ما والتي قد تتطرق لتلك الفترة الزمنية الغامضة، ومع ذلك، لا يوجد أي تسريبات أو شائعات بخصوص اللعبة طوال الفترة الماضية، ما يرجح أنها لا تزال في مرحلة مبكرة من عملية التطوير.

الإعلان عن The Evil Within 3

The Evil Within

لدى Tango Gameworks مشروع معلن بالفعل يصدر في نهاية العام الحالي هو GhostWire Tokyo القادم حصريًا على PS5 لفترة مؤقتة، وفي الغالب سيكون المشروع التالي لفريق التطوير هو الجزء الثالث من The Evil Within 3، وبالنظر لحقيقة عدم وجود أي معلومات عن اللعبة طوال الفترة الماضية، باستثناء تجديد العلامة التجارية The Evil Within بهدف استمرار استخدامها مستقبلًا، سيكون من المفاجئ الكشف عن اللعبة في مؤتمر Xbox.

تلك هي أبرز توقعاتنا لمؤتمر Xbox و Bethesda في معرض E3 2021، ننتظر أن تشاركونا توقعاتكم في قسم التعليقات أدناه، ويمكنكم أيضًا الاطلاع على مقالنا السابق “10 إعلانات لو حدثت في E3 2021 ستذهل اللاعبين“.

أخبار ذات صلة

0 تعليق