كابكوم تواجه دعوى قضائية بتهمة سرقة صور لاستخدامها في Resident Evil

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في الشهر الماضي سمعنا خبراً بأن مخرج سينمائي اتهم Resident Evil Village أو كابكوم طبعاً بسرقة تصاميم الوحوش من فيلمه السابق، ويبدو بأن اتهامات السرقة ما زالت تلاحق الشركة اليابانية.

فاليوم انتشر تقرير يفيد بأن المصورة Judy A. Juracek قامت يوم الجمعة الماضي برفع دعوى قضائية ضد كابكوم تتهمها فيها بأنها سرقت بعض الصور الخاصة بها والتي تمتلك حقوقها الفكرية وقامت بنشرها في كتاب يحمل اسم Surfaces صدر عام 1996.

ذلك الكتاب يضم أكثر من 1200 صورة فوتوغرافية من الزخارف التي صورتها جوراسيك، وتلك الصور تم وضعها آنذاك على قرصٍ مضغوط محمي مع الاسم القانوني لكل صورة او تصميم، لكن المصورة الآن تدعي بأنها طالبت جميع الشركات لترخيص الصور التي تم استخدامها في منتجاتهم التجارية، وتزعم أن Capcom لم تفعل ذلك.

من سوء حظ الشركة اليابانية فإن هجوم القراصنة الذي تعرضت له مؤخراً نشر أدلة تدين أستخدامها تلك الصور المحمية فكرياً دون ترخيص أو إذن من المصورة، وهذا دفع بالمصورة لرفع القضية وأرفقتها بأكثر من 80 صورة تثبت بأن كابكوم سرقتها منها واستخدمتها في ألعابها مثل  شعار Resident Evil 4 أو لعبة Devil May Cry. وحسب الوثائق فإن هناك أكثر من 200 صورة مملوكة للمصورة تم استخدامها في ألعاب شركة كابكوم المختلفة.

المصورة قالت بأنها جمعت الأدلة التي تدين كابكوم من خلال التسريبات الناجمة عن اختراق الشركة مؤخراً بينها دليلٌ دامغ يتمثل بأن إحدى الصور التي تم الحصول عليها عبر تسريب البيانات الخاصة بشركة كابكوم، لها نفس اسم الملف تماماً المستخدم في كتاب Surfaces المنسوخ على قرص CD.

المصورة تطالب كابكوم الآن بدفع تعويض لها بمبلغ 12 مليون دولار بالإضافة إلى مبلغ 2500 إلى 25000 دولار إضافية لكل صورة تم استخدامها دون تصريح.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق