تم التخطيط لإصدار God of War الجديدة و Horizon Forbidden West على PS4 من البداية – تقرير

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الساعات الماضية الإعلان عن تأجيل لعبة God of War الجديدة وإعلان نسخة PS4، ونفس الأمر بخصوص Gran Turismo 7 التي خطط لإصدارها على PS5 بشكل حصري قبل أن يتم تأكيد توفرها على PS4 أيضًا، وبحسب التقارير الأخيرة، تم التخطيط لتلك الخطوة منذ فترة وليس مؤخرًا كما يظن البعض.

شهدت تصريحات Herman Hulst رئيس استوديوهات بلايستيشن بالأمس مفاجآت غير متوقعة تمثلت في الإعلان عن قدوم Gran Turismo 7 ولعبة God of War الجديدة لجهاز PS4 أيضًا، وبحسب المعلومات التي وردت في تقرير VGC الأخير، لم تكن تلك الخطوة مفاجئة على الإطلاق وإنما تم التخطيط لها من البداية.

بالنظر لكون Horizon Forbidden West معلن عنها بالفعل لجهاز PS4، يعني هذا أن جميع حصريات PS5 القادمة ستصدر على PS4 باستثناء لعبة Ratchet & Clank شق طريقك القادمة هذا الشهر، وهو نفس السيناريو الذي تكرر مع عناوين الإطلاق Spider-Man Miles Morales و Sackboy A Big Adventure على الرغم من تصريحات الشركة السابقة التي تغنت بميزات الجيل الجديد وتحديدًا ميزة SSD والإيمان بتنوع الأجيال.

يؤكد التقرير أنه تم التخطيط لإصدار God of War الجديدة و Horizon Forbidden West على PS4 من البداية بصفتها عناوين مشتركة مع منصة الجيل الجديد، على الرغم من أن Sony لم تذكر جهاز PS4 على الإطلاق في العروض الترويجية الأولى لتلك العناوين، أما بخصوص Gran Turismo 7 فقد تم الإعلان عنها حصريًا على PS5 في ديسمبر الماضي، إلا أن الشركة عدلت عن قرارها في الفترة الأخيرة وقررت طرحها على PS4 أيضًا.

بالرغم من الاستقرار على تلك الاستراتيجية منذ فترة، إلا أن استمرار تفشي وباء كورونا وصعوبة توفير عدد ضخم من وحدات PS5 بالأسواق دفع Sony للإعلان عن تلك التغييرات في الساعات الماضية، وبالتالي، من الطبيعي أن تتعرض الشركة لانتقادات مختلفة بسبب تلك القرارات، على الرغم من إمكانية تفادي هذا اللغط إذا كانت أكثر شفافية في البداية وأكدت توافر تلك الألعاب على PS4 و PS5 سويًا.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق