قسم كبير من عملية تطوير Horizon Forbidden West تم على PS4

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عندما تم الإعلان عن أن Horizon Forbidden West ستصدر للبلايستيشن 4 خرج جيم ريان ليخبرنا بأن اللعبة بُنيت من الصفر للـ PS5 من أجل أن تستفيد بشكل كامل من قدرات الجهاز ومزاياه.

وبهذا حاول أن يطمئن بكلماته هذه الخائفين من أن يؤثر قرار دعم بلايستيشن 4 على نسخ الجيل المقبل وتحد من القفزة المرتقبة بين الجيلين، وأضاف بأن الأمر يتعلق بتقديم الخيار للناس. وهو سعيد حول هذا الوضع.

ولكن اليوم ها هو مطور اللعبة بذاته يصارحنا بالحقيقة التي لا تبدو بأنها سترضي ملاك بلايستيشن 5، حيث أكد الفريق بمقابلته مع Game Informer بأن قسماً كبيراً من عملية تطوير Horizon Forbidden West تم على PS4 وبأن الكثير من اختبارات اللعب تمت بنسخة بلايستيشن 4 وعلى ذلك الجهاز.

لذا هم يطمئنون ملاكه بأن أداء اللعبة عليه ستكون مذهلة ورائعة – أي سيناريو سايبر بانك 2077 لن يتكرر – لكن ماذا عن ملاك بلايستيشن 5؟ المطور أكد بأن هنالك مزايا خاصة بنسخة بلايستيشن 5 مثل المياه وحركة الأمواج ستكون أفضل بكثير على الجيل الجديد مع تفاصيل أكثر ليست موجود بنسخة الجيل الماضي.

أيضاً الإضاءة التي رأيناها على شخصية ألوي بالعرض الأخير للعبة لن تكون متاحة على بلايستيشن 4 إلا في المشاهد السينمائية.

كذلك لا يجب أن ننسى وجود DualSense التي ستمنح اللاعب انغماساً أكبر أثناء اللعب غير متاح لملاك بلايستيشن 4، كما أن خاصية adaptive triggers ستمنحك شعوراً مميزاً أثناء سحب القوس. وسيساعد الـ 3D audio بجعل اللاعب يشعر بأنه داخل تلك البيئة فعلاً.

وأخيراً أكد المطور بأنه سيكون هناك نمطاً للأداء على بلايستيشن 5 حيث تعمل اللعبة بسرعة 60 إطاراً بالثانية.

يأتي هذا الخبر بعد أن أحدث خبر أمس حول قدوم لعبة God of War الجديدة للبلايستيشن 4 ضجةً كبيرة بين أوساط اللاعبين ما بين منتقد ومؤيد للقرار. فما رأيكم أنتم؟

 

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق