تقنيات Dolby Vision و Dolby Atmos حصرية على Xbox لمدة عامين

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الفترة الماضية تأكيدات بخصوص كون دعم ميزة Dolby لأجهزة Xbox Series قادم في الطريق، حيث توفرت تلك الميزة بالفعل لأعضاء برنامج Xbox Insiders وينتظر توافرها لجميع المستخدمين في المستقبل القريب، ومؤخرًا، تم التأكيد على كون ميزات Dolby تتوفر حصريًا على أجهزة Xbox لمدة عامين.

جاءت تلك المعلومات في تقرير نشر عبر الفرع الفرنسي لموقع Xbox Wire قبل أن يتم حذفه سريعًا، ولكن كما جرت العادة، انتشرت الأخبار بسرعة كبيرة وتم التواصل مع Microsoft للحصول على تأكيد بخصوص صحة تلك المعلومات، ولكن لم يأتي الرد حتى اللحظة.

دعمت منصات Xbox Series X|S ميزات Dolby Atmos الصوتية ثلاثية الأبعاد منذ إطلاق الأجهزة في نوفمبر، بينما قام Xbox One بدعم تلك الميزة في عام 2017، ولاستخدام Dolby Atmos من خلال سماعات الرأس على أجهزة Xbox أو PC، تحتاج إلى شراء ترخيص بقيمة 15 دولارًا.

 إذا كان لديك سماعة رأس Xbox اللاسلكية الجديدة، يمكنك الوصول إلى ميزة Atmos على Xbox و PC دون أي تكلفة إضافية حتى نهاية سبتمبر، بينما ركزت Microsoft جهودها في الفترة الأخيرة على اختبار تقنية Dolby Vision HDR تمهيدًا لإطلاقها لجميع ملاك Xbox Series في وقت لاحق هذا العام.

حتى بعد انتهاء العقد الحصري، ليس هناك ما يضمن دعم Dolby Vision أو Dolby Atmos لألعاب PS5، والسبب هو اعتماد الجهاز على محرك صوت ثلاثي الأبعاد خاص بشركة Sony، والذي يسمى Tempest.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق