رئيس Valve ربما يلمح لإمكانية قدوم ألعاب Steam على الأجهزة المنزلية

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمتلك شركة Valve حقوق الكثير من العناوين مثل Half Life، Portal وغيرها، ولكنها توقفت منذ سنوات عن طرح ألعابها للأجهزة المنزلية.

حيث كانت آخر لعبة تطرحها فالف للأجهزة المنزلية هي Counter-Strike: Global Offensive التي صدرت للبلايستيشن 3 واكسبوكس 360 في أغسطس 2012 أي قبل 9 أعوام تقريباً.

رئيس Valve كان قد فسر سبب امتناعهم عن تطوير ألعاب للأجهزة المنزلية في 2017، ولكن اليوم ومن خلال تواجد Gabe Newell في إحدى المدارس العمومية للمشاركة في حدث خاص، سأله أحد الطلبة هل سنشهد صدور ألعاب ستيم على الأجهزة المنزلية مستقبلاً؟

رد رئيس الشركة كان غير متوقعاً لدرجة أنه صدم كل الموجودين بالقاعة وجعل صيحاتهم تعلو، حيث قال:

سيكون لديك فكرة أفضل عن هذا بحلول نهاية العام.

صحيح أن تلك الإجابة مبهمة بعض الشيء، لكن بالنهاية رئيس الشركة لم ينفي الأمر، بل ألمح لإعلانٍ ما وأشياء تطبخ خلف الكواليس.

البعض قال بأننا ربما نشهد صدور لعبة الواقع الافتراضي التي حققت نجاحاً كبيراً  Half-Life Alyx على نظارة بلايستيشن في أر 2 بالتالي على بلايستيشن 5 بطبيعة الحال.

البعض الآخر ذهب أبعد من هذا ليخبرنا بأن هناك أمر يحضر ما بين مايكروسوفت وفالف، خصوصاً وأن ملفات محاكمة إيبك وأبل أكدت بأن هنالك اجتماعات دورية ومستمرة بين سبنسر ورئيس فالف فربما هذه الاجتماعات لها علاقة بما يلمح إليه Newell.

هذا وكان مؤسس Steam قد ذكر مؤخراً بأنه يُفضِّل Xbox Series X على PS5، وذلك بعد شائعات صدرت في يناير 2020 تقول بأن جهاز Xbox Series X سيحوي نمط “Windows Mode” وسيدعم ستيم. و في أكتوبر الماضي تزايدت الشائعات أكثر حول تشغيل Xbox Series X لألعاب Steam.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق