رئيس Xbox لم يستسلم وما زال يحاول جلب xCloud لبقية المنصات

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعول مايكروسوفت كثيراً في هذا الجيل على الخدمات سواء الاشتراكات مثل Game Pass أو البث xCloud التي ترى بأنها ستسمح بتجارب لعب كانت مستحيلة بالسابق وستسرع عملية الإنتاج كذلك.

وسبق وأن ألمح رئيس Xbox لإطلاق أجهزة طرفية رخيصة مخصصة لخدمة xCloud من أجل تسهيل الوصول إليها لأكبر عدد ممكن من اللاعبين. وفي هذا السياق سمعنا بالسابق تسريبات تقول بأن مايكروسوفت تريد إحضار الخدمة للمزيد من الأجهزة حتى الأجهزة المنافسة سواء بلايستيشن أو سويتش.

اليوم ومن خلال الرسائل المسربة التي تم تقديمها للمحكمة في المعركة القضائية بين أبل و إيبك علمنا بأن فل سبنسر رئيس اكسبوكس وفي إحدى الرسائل بينه وبين تيم سويني ذكر له بأنه لم يستسلم بعد ولم ييأس أبداً من فكرة جلب اكس كلاود لباقي المنصات فهو يريد توسعة نطاق مستخدميها لتشمل جميع اللاعبين أينما كانوا وبغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه للعب.

طبعاً جلب الخدمة لمنصات منافسة لن يكون سهلاً فمايكروسوفت تحتاج لموافقة سوني ونينتندو على ذلك الأمر الذي يبدو بأنه لم يتحقق لحد الآن. حتى Epic نفسها ترفض إدراج Fortnite بخدمة xCloud لأنها تراها منافسةً لهم.

وكانت قد ظهرت في السنوات الماضية كما قلنا أنباء تتحدث عن احتمالية أن نشهد طرح Xbox Game Pass على سويتش، وحينها سبنسر رد عليها بأن السويتش ملائم جداً للخدمة لكن حتى اللحظة لم يحصل ذلك ويبدو بأن نينتندو غير مستعدة بعد لهذه الخطوة.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق