براءة اختراع من Sony لتوصيل اللاعبين بـ”خبراء” أثناء اللعب لعبور المراحل الصعبة

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الفترة الماضية براءة اختراع من Sony لتحويل الهواتف الذكية ليد تحكم، وقبلها براءة اختراع أخرى لتقنية AI تلعب ألعابك نيابة عنك، ولا يبدو أن أبحاث الشركة وتطرقها لتقنيات جديدة وآليات مبتكرة ستتوقف في أي وقت قريب، بعدما حصلنا على ملفات تخص براءة اختراع تسمح للاعبين بالتواصل مع الخبراء أثناء اللعب.

مع ظهور المزيد من الألعاب ذات مستويات الصعوبة المرتفعة مثل Dark Souls ومؤخرًا Returnal، قد يحتاج بعض اللاعبين للمساعدة لعبور مراحل معينة، وهو ما تحاول سوني فعله من خلال براءة اختراع تم تسجيلها في الولايات المتحدة الأمريكية وتسمح بربط اللاعبين بـ “خبراء” الألعاب للمساعدة في الوقت الحقيقي أثناء تجربة لعبة ما.

تعمل الخدمة الجديدة من خلال اتصال اللاعب بخوادم مخصصة عبر أجهزة بلايستيشن بمجرد تطرقه للعبة لأول مرة، بعد ذلك يتم تحديد أبرز اللاعبين الذين تطرقوا لنفس التطبيق ويمتلكون خبرة في خوض أحداث العنوان كاملة أو بعض مراحلة، ويتم مقارنة المراحل التي تخطاها اللاعب الأول بالمستويات التي تطرق لها الخبراء، ويتم اختيار شخص واحد للتواصل مع اللاعب ومساعدته على عبور المرحلة التي لم يتمكن من تجاوزها.

يتم إنشاء جلسة اتصال بين الطرفين لحل المشكلة في أسرع وقت من خلال منصات بلايستيشن، والحصول على المساعدة المطلوبة، ولا تعني براءة الاختراع بطبيعة الحال توافر تلك الميزة في الفترة القادمة، فقد تشهد المزيد من التغييرات والتحسينات، وربما يتم إلغاء الفكرة نهائيًا كما حدث مع العديد من الابتكارات الأخرى من قبل.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق