يبدو أن أداء Resident Evil Village على Xbox Series X أكثر استقراراً وسلاسة من PS5

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في الوقت الذي ينتظر فيه اللاعبين Resident Evil Village ويحيكون النظريات المقنعة حول أحداثها من وحي خيالهم طبعاً.، فإن المختصين بالتحليل التقني منشغلين الآن بتحليل أداء اللعبة.

حيث نشرت قناة ElAnalistaDeBits تحليلها للديمو الأخير للعبة، حيث تم استنتاج بأن أداء اللعبة مع خاصية تتبع الضوء على اكسبوكس سيريس اكس أكثر  سلاسةً من أدائها على بلايستيشن 5.

حيث سجل هبوط أقل بمعدل الإطارات عند تشغيلها على سيريس اكس مقارنة بنسخة بلايستيشن 5. وإليكم أدناه بعض النقاط المهمة كما وردت بالتحليل:

  • خاصية تتبع الضوء يتم تفعيلها بشكل تلقائي بنسخة اكسبوكس سيريس اكس وبلايستيشن 5، أما نسخة اكسبوكس سيريس اس فيجب تفعيل الخاصة يدوياً.
  • دقة الوضوح متطابقة على سيريس اكس وبلايستيشن 5، كلاهما يشغل اللعبة بدقة 2160p مع استحدام خاصة رفع الدقة الخاصة بمحرك RE Engine التي تشبه تقنية checkerboard، لم يسجل انخفاضاً بالدقة عن 2160p. أما بالنسبة لسيريس اس فاللعبة تعمل عليه بدقة 1440p.
  • أداء اللعبة على سيريس اس يصل لمعدل 40 إطاراً بالثانية عند تفعيل تتبع الضوء، و60 إطاراً ثابتة دون تفعيل الخاصية.
  • بلايستيشن 5 يتفوق في سرعة التحميل بفارق 3 ثواني.
  • النسخ الثلاثية تقدم نفس الجودة في الظلال والتكتشرز والـ anisotropic filtering.

وكان تحليل تقني سابق ذكر بأن ديمو Resident Evil Village يقدم معدل إطارات مفاجئ على PS4. كما انتشرت إشاعة تقول بأن هنالك صفقة بين سوني وكابكوم لمنع طرح Resident Evil Village للجيم باس.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق