Microsoft تنفي تخفيض أرباحها من مبيعات متجر Xbox إلى 12%

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الفترة الماضية قرار مفاجئ من Microsoft بخفض أرباحها من مبيعات ألعاب متجر Windows إلى 12% فقط، وبحسب وثائق سرية تخص الصراع القضائي بين Apple و Epic Games، وتتطرق للشركات الأخرى، انتشرت تقارير تفيد بوجود نية لدى الشركة الأمريكية لخفض نسبة ارباحها من مبيعات متجر Xbox أيضًا.

أكدت الوثائق التي تم نشرها مؤخرًا ويعود تاريخها إلى أغسطس الماضي وجود نية لدى مايكروسوفت لتخفيض نسبة ارباحها من مبيعات ألعاب متجر Windows إلى 12% عوضًا عن 30%، كذلك تم الإشارة لخطوة مماثلة تخص متجر Xbox يفترض التطرق لها في عام 2021 أيضًا، وهو ما أستدعى تعليق رسمي من الشركة لنفي تلك التقارير جملة وتفصيلًا.

تصريحات المتحدث الرسمي باسم Microsoft جاء فيها:

ليس لدينا أي خطط لتغيير حصة الإيرادات لألعاب متجر Xbox في الوقت الراهن.

هذا يعني أن خطط الشركة السابقة قد تغيرت بالفعل، أو ربما تم تأجيلها لفترة ما في ظل عدم استعداد الشركة لاتخاذ هذا القرار في الوقت الراهن، ولكن على ما يبدو أن Microsoft تنوي التطرق لتلك الاستراتيجية في وقت ما من المستقبل.

يذكر أن التقرير أوضح وجود بند في اتفاقيات الشركة مع المطورين ينص على ضرورة توفير ألعابهم عبر خدمة البث السحابي xCloud من أجل الحصول على نسبة أرباح 88% عوضًا عن نسبة 70% كما كان يحدث سابقًا.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق