تحليل تقني: صورة الـ 4K للعبة Returnal مرفوعة من 1080p!

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق وأن علمنا بأن لعبة Returnal ستعمل بدقة 4K ديناميكية وسرعة 60 إطاراً على PS5. كما ستدعم تقنيات تتبع الضوء.

تلك اللعبة تعد من أولى ألعاب الطرف الثالث التي تصدر حصرياً على بلايستيشن 5 لذا الجميع لديه الفضول ليعرف كيف استغلت تلك اللعبة إمكانيات الجهاز وكيف كان أداؤها الفعلي عليه؟ فريق ديجيتال فاوندري قام بتحليل الأداء للعبة وإليكم ملخصاً لها:

  • بحسب ديجيتال فاوندري فإن الدقة الأساسية للعبة هي 1080p.
  • المطور استخدم عدة تقنيات من أجل رفع الدقة إلى 4K. فقد اعتمد على الـ TAA من أجل رفع بناء الدقة من 1080p إلى 1440p، ومن ثم استخدم الـ Checkerboard لرفعها إلى 4K.
  • تأثير تقنية رفع الدقة المضاعف هذا ينعكس على وجود بعض السلبيات في المظهر العام، مثل ضبابية الصورة فأحياناً تبدو النباتات ضبابية جراء الرفع، وبعض الـ Textures في اللعبة تبدو لامعة أو براقة جراء كون الدقة الداخلية ليست 4K.
  • بحسب الفريق فإنه بالرغم من سلبيات طريقة رفع الدقة، إلا أن ذلك يأتي لتقديم أداء سلس وآثار جسيمات رائعة وهذا ما يهم في هكذا لعبة.
  • في أغلب الوقت سيكون أداء اللعبة على 60 إطاراً بالثانية، علماً أن الأداء قد يهبط في بعض المشاهد لحدود الخميسينيات.
  • اللعبة تستغل مزايا يد Dualsense بشكل ممتاز لا سيما بالاهتزاز ويمكن حتى الشعور بقطرات المطر.
  • لا تتوقعوا الكثير من الإبهاء في المؤثرات البصرية الخاصة بتتبع الضوء فرغم دعم اللعبة لتلك التقنية لكن ليس لديها تأثيرٌ كبيرٌ في المظهر. حيث يتم الاعتماد على التقنية أكثر من أجل تحسين كفاءة الـ Rendering ومن أجل تحسين وتعزيز خواص الأصوات ثلاثية الأبعاد.

هذا ونذكر بأن تحديث اليوم الأول للعبة Returnal صدر بحجم 10 جيجابايت ويُقدم تحسينات بأدائها.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق