فشل صفقة استحواذ Microsoft على Discord – تقرير

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضخت Microsoft ملايين الدولارات للاستثمار في قسم ألعاب الفيديو، وشهدت الفترة الماضية الاستحواذ على شركة Bethesda، بينما أوضحت تسريبات سابقة وجود مفاوضات مستمرة منذ فترة للاستحواذ على Discord مقابل 10 مليارات دولار، ولكن يبدو أن المفاوضات بائت بالفشل وفقًا لأحدث التقارير.

استمرت المفاوضات لبعض الوقت بين الطرفين ولكنها بائت بالفشل وفقًا لتقرير Wall Street Journal، حيث يستمر تطبيق الدردشة الشهير عبر الإنترنت مستقلًا في الفترة القادمة، ولا يقتصر الرفض على عرض مايكروسوفت فقط، بل أجرت الشركة محادثات مع ثلاث شركات أخرى على الأقل، لكنها قررت البقاء مستقلة لأن أمورها تسير على خير ما يرام في الوقت الراهن.

لدى Discord حوالي 140 مليون مستخدم شهريًا وحققت الشركة حوالي 130 مليون دولار من العائدات في عام 2020، ويعتبر التطبيق وجهة رئيسية  لصناع المحتوى الذين ينشئون منتدياتهم الخاصة، بالإضافة إلى مجموعات محلية تتمحور حول ألعاب الفيديو.

بعيدًا عن أجهزة Xbox و Surface، لا تمتلك Microsoft طريقة رئيسية للتعامل مع المستهلك لتكون جزءًا من حياته اليومية، حتى بعد إطلاق تطبيق Teams للاستخدام الشخصي، يبدو أنه لم يحقق الأهداف المرجوة.

تم الإشارة في النهاية إلى أن كلا الطرفين منفتحين للمحادثات الخاصة بعملية الاستحواذ، ولكن القرار الحالي هو استمرار Discord بشكل مستقل.

التغريدة عبر حسابنا

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق