10 معلومات عن Outriders يجب معرفتها قبل تجربة اللعبة | Top 10

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حققت Outriders نجاحًا مدويًا منذ إطلاقها في بداية أبريل، على الرغم من مشاكلها التقنية، وتمكنت من أن تصبح ثالث أكثر لعبة لعباً على Xbox في أمريكا وبريطانيا، وفي حال لم تسنح لك فرصة تجربة اللعبة بعد، إليك 10 معلومات هامة ستساعدك على الاستمتاع بأحداث العنوان سواء قررت اللعب بشكل فردي أو بصحبة أصدقائك، ضمن سلسلة مقالات Top 10.

يمكنك تجربة Outriders حاليًا على PC و Xbox One و Xbox Series X|S و PS4 و PS5 و Google Stadia.

إعادة خوض المهام

Outriders

يمكنك إعادة خوض أحداث كل مهمة في اللعبة في أي وقت، سواء كنت تشعر أنك بحاجة إلى معدات أفضل، أو لكونك استمتعت حقًا بهذه المهمة، حيث تمنح بعض المهام معدات محددة عند مستويات الصعوبة العالية، لذا لا مانع من مساعدة أصدقائك المبتدئين واللعب سويًا، فالجميع هنا مستفيد.

إياك و التوقف عن الحركة

تعتبر الاشتباكات في Outriders عدوانية بشكل استثنائي، حيث يؤدي البقاء في مكان واحد لفترة طويلة جدًا إلى سقوطك قتيلًا، لهذا السبب من الأفضل أن تكون دائمًا في حالة تنقل مع استخدام محدود للجدران كغطاء لفترة زمنية وجيزة، في المقابل، إذا بقيت ثابتًا لفترة طويلة جدًا، فإن الأعداء يحاصرونك ويرغمونك على التحرك رغمًا عنك، لذا فالأفضل مباغتتهم.

لا تنسى صياغة الدروع

ستجد دروعًا بشكل متكرر في نهاية كل مهمة أو عند قتل الأعداء، معظم الدروع بدون فائدة حقيقة في بداية اللعبة نظرًا لأنها من الرتبة الأدنى،  وسيكون من الأفضل بيعها مقابل المزيد من الخردة، عملة اللعبة الرئيسية، ولكن في وقت لاحق، سيكون لديك خيار البدء في تصنيع الدروع والأسلحة برتب أعلى من خلال قطع الخردة، لذلك يفضل أن تبدأ في صياغة تلك المعدات بمجرد فتح تلك الميزة لأنك ستحصل على موارد أكثر بكثير كلما طالت مدة اللعب.

جرب الفئات الأربعة المتاحة للعب

لدى Outriders أربع فئات للاختيار من بينها، ولكل منها آليات لعب وقدرات مختلفة جذريًا، بداية من Devastator المميز في الاشتباكات القريبة والقادر على الدفاع عن موقعه، ومرورًا بكل من Pyromancer المشعوذ المعروف باستخدام قدرات نارية، و Technomancer للاشتباكات بعيدة المدى وتوفير الدعم للفريق، ونهاية بـ Trickster الأفضل في الكر والفر والمواجهات القريبة.

نظرًا لأنه يمكنك إنشاء ما يصل إلى ستة شخصيات، فلا يوجد سبب لعدم تجربة كل شخصية، خاصة وأن كل فئة تقدم قائمة مهارات وقدرات مختلفة، مما يجعل هناك تنوعًا كبيرًا في أسلوب اللعب.

تعلم كيف تستعيد شخصيتك حالتها الصحية

تستعيد كل فئة حالتها الصحية بطريقة مختلفة عن بعضها البعض، لا تقدم اللعبة Health Packs أو أدوية للتعافي من الإصابات، والطريقة الوحيدة لاستعادة الحالة الصحية هي الهجوم على خصومك، ونظرًا لمدى تنوع الشخصيات، فإن لكل فئة طريقتها الخاصة في استعادة شريط الصحة.

  • Devastator: عن طريق قتل الأعداء من مسافة قريبة وفي مجموعات.
  • Pyromancer: عن طريق قتل الأعداء الذين تم تحديدهم باستخدام قدرات Pyromancers.
  • Technomancer: عن طريق إصابة الأعداء في أي وضع.
  • Trickster: عن طريق قتل الأعداء من مسافة قريبة، ويحصل على درع تلقائي أيضًا.

تطرق لميزة اللعب المشترك

صدرت Outriders لجميع الأجهزة الرئيسية، ويدعم العنوان ميزة اللعب المشترك مع المنصات الأخرى، وعلى الرغم من وجود مشاكل اتصال استدعت إيقاف عمل تلك الميزة بعد الإطلاق مباشرة، إلا أنها عادت للعمل مؤخرًا، لذا، في حال كان لديك صديق يلعب على جهاز مختلف، لا يوجد عائق حاليًا للعب سويًا.

لا وجود لمنافسات PvP وهو أمر جيد

حتى تكون الأمور واضحة، Outriders هي لعبة PvE تعاونية في المقام الأول، وبالتالي لا تدعم منافسات PvP (لاعب ضد لاعب)، وعلى الرغم من أن تلك الميزة تلقى ترحاب كبير في أوساط اللاعبين، إلا أنها لا تناسب كل لعبة، لذا، يمكنك التركيز على السرد وأسلوب اللعب دون القلق بشأن محتوى PvP المميز الذي يفرض عليك خوض منافسات غير عادلة في كثير من الأحيان للحصول على الأسلحة والدروع الأكثر ندرة.

المستويات العالمية World Tiers

تقدم Outriders آلية World Tiers على غرار العديد من ألعاب هذا النوع، المستوى العالمي هنا هو نفسه كما كان دائمًا بدون تغييرات كبيرة، حيث تمنحك اللعبة الفرصة لخوض المهام على مستويات أعلى مقابل مكافآت أفضل، ولكنها غالبًا ما تكون أكثر صعوبة.

في الواقع، الأمر ليس بتلك الصعوبة، حيث ستجد الأعداء أكثر عدوانية ويستهلكون ذخيرة أكثر قبل القضاء عليهم، ولذلك يفضل التطرق لمستويات الصعوبة تلك في الطور التعاوني لضمان تحقيق أفضل نتائج، والحصول على أفضل عتاد في المقابل.

كن عدوانيًا

كما ذكرنا سابقًا، تعتمد اللعبة على التحرك بشكل مستمر أكثر من كونها لعبة تصويب معتمدة على التغطية، في نفس الوقت، لا يمكنك استعادة حالتك الصحية إلا من خلال مهاجمة أعدائك، أضف إلى ذلك العدوانية الشديدة للأعداء وتغيير أماكن تمركزهم بشكل مستمر، لذلك، الحل الأمثل دائمًا هو استغلال قدراتك والتحرك نحو خصمك وتغيير استراتيجيتك بحسب ما يتطلبه الوضع، بمعنى أبسط، كن عدوانيًا قدر المستطاع.

العب مع الآخرين دائمًا

مما لا شك فيه، Outriders هي لعبة أفضل بكثير عندما تلعب مع الأصدقاء أو بشكل تعاوني، لايزال بإمكانك خوض أحداث اللعبة بشكل فردي، ولكنك ستشعر بالملل والتكرار في تصميم العديد من الاشتباكات، ولكن في الطور التعاوني، يزداد الوضع صعوبة ولن تستطيع الالتزام بطريقة لعب واحدة، كما أن وجود فئات أخرى في فريقك يجعلك مسيطر على الموقف بشكل أكبر، ويضمن لك وجود مساعدة في حال خرجت الأمور عن السيطرة وسقطت جريحًا.

تلك هي أبرز النصائح التي تضمن لك الاستمتاع بأحداث اللعبة بشكل أفضل وتجنب معاناة البدايات والتعرف على آليات اللعب، والآن أخبرنا برأيك في خانة التعليقات أدناه في حال سنحت لك فرصة تجربة اللعبة، أو ما إذا كنت تخطط لاقتنائها في الفترة القادمة على PC أو PlayStation أو Xbox.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق