10 نصائح وتعليمات مثيرة في لعبة It Takes Two ستفيدك كثيراً | Top 10

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سنذكر لكم في مقال اليوم  بعض من النصائح والمعلومات المثيرة للعبة الاستثنائية It Takes Two ذات نمط المغامرات واللعب الثنائي التعاوني المميز وذلك ضمن فقرة Top 10، لاشك بأن اللعبة مليئة بالأفكار والتحديات والخيال وتوظف اللعب التعاوني بشكل ممتاز. نلفت انتباهكم بأن اللعبة من تطوير استوديو  Hazelight ونشر شركة Electronic Arts

قبل أن تخوض هذه المغامرة الشيقة مع بطلي اللعبة “May” و “Cody” عليك بقراءة هذه النصائح التي ستجعلك تفهم عالم اللعبة بشكل أسرع وأفضل، كما تعلم أن أسلوب اللعب التعاوني يمكن أن ينجح إلى أبعد الحدود أو بالعكس تماماً أن يفشل وتصبح الأمور فيه كارثية وأكثر صعوبة

يمنحك عالم لعبة It Takes Two المدهش حرية القيام بكل شيءٍ بدءاً من التحكم في القبو باستخدام أدوات خاصة إلى الاشتراك بالحروب بين السناجب والدبابير، وستختبر اللعبة صداقتك وعلاقتك الحقيقية مع الشريك أو اللاعب الأخر الذي سيصاحبك في رحلتك المثيرة

ستجبرك اللعبة على خوض سلسلةٍ من الأحاجي المعقدة التي ستجعلك تعيد النظر في طريقة حلها في الكثير من المرات وقد تعبث برأسك طيلةَ الوقت، ولن تكون اللعبة تلك النزهة الجميلة التي ستتجول فيها مرتاح البال كما تظن! . جهز نفسك بالمناديل الورقية لأنَّ يديك سوف تتعرق طيلة الوقت وخصوصاً في مواجهات الزعماء المُنهِكة، وتحديات الطيران والقيادة التي ستربكك وتوترك بعض الشيء وكذلك التحديات المصغرة التي ستضعك في مواجهة شريكك بطريقةٍ مسلية وممتعة للسيطرة والتفوق على بعضكما. It Takes Two توازن بين المتعة وأسلوب اللعب الحماسي القوي، وتناسب اللاعبين المبتدئين والمتمرسين على حدٍ سواء.

 

1- لا تستسلم ولا تيأس من المحاولة مهما فشلت في اللعبة

عليك أن تضع في الحسبان أن اللعبة صعبة ولا ترحم أحياناً، لكن ليس للدرجة التي تجعلك ترمي عصا التحكم نحو الحائط أو على شريكك الجالس بقربك!. يمكن أن تكون التحديات والمأزق التي ستواجهها مع شريكك شيطانية لكن أسلوب اللعبة الملتوي والهالة الإيجابية التي تحيط بعالم اللعبة ستجعل من غضبك أمراً مستبعداً. عندما تسقط سيستطيع شريكك مساعدتك وتقديم يد العون لك، والتشاور معك في طريقة حل أحد الألغاز أو التحديات والنظر للأمور من زاويةٍ أخرى وأخذ هذه الامور بروح رياضية وبطرق بسيطة، وهذه هي متعة اللعب التعاوني في الواقع.

 

2- لا تثق بالسناجب أبداً

تملك الثعالب سمعةً سيئة بكونها ماكرة وتغدر بك، لكن السناجب في هذه اللعبة أشد مكراً ودهاءً حتى منها، حيث مع بداية الفصل الثاني في اللعبة عندما تقابل السناجب ينتابك شعور مريبٌ حول هذه القوارض وسرعان ما ستكتشف أنَّ شعورك كان في محله. تقوم هذه المخلوقات المزعجة بشتى أنواع الأشياء الشنيعة بدءاً من السرقة علناً إلى الهجوم والاعتداء عليك من دون سبب، وسترغب بعدم رؤيتك لها مجدداً عند مغادرتك لمرحلةِ الغابات. لذا عندما تشاهد أحدها تذكر أن تتوخ الحذر دوماً ولا تعطيها ظهرك، فإنها دوما تنتظر اللحظة المناسبة لتغدر بك.

 

3- أنقذوا النحل الطنان

مما لا شك فيه أن للنحل الطنان جزءٌ مهم في حياتنا البشرية، لكن لعبة It Takes Two تعرض لنا هذا بأجمل الصور. عندما تقابل الحشرة الودودة الصغيرة، تخبرك أنها ترغب بأن تكون مميزة وبعد الحوار الملهم معها من قِبل “Cody” تدرك الحشرة الرقيقة القوة الحقيقية التي تملكها في مملكة الحشرات ثم تطير مطمأنةً إلى الغروب. تاركةً خلفها الرسالة “أنقذوا النحل الطنان أيها البشر، لأنكم إن لم تفعلوا ذلك جميعنا يعرف ما الذي سيحصل”

 

4- المكانس الكهربائية في الواقع قتلة متسلسلة

لابد أنكَ ملكتَ في حياتك أحد الحيوانات الأليفة الذي كان يخاف من المكانس الكهربائية، في هذه اللعبة ستكتشف الرعب الحقيقي لهذه المكانس، حيث ستكون مواجهتك لها من أصعب مواجهات الزعماء في اللعبة، وسيخوض أبطالها واللاعبون الذين يتحكمون بهم أشد وأقصى تجارب الصمود والنجاة ضدها. بعد مقابلتك لها في اللعبة ستصبح المكنسة شيئاً لا تشعر بالراحة من القرب منه، لكن انتظر إلى أن تقابل المايكرويف في اللعبة!.

 

5-اختصارات مفاتيح مهمة لتضعها في الحسبان مفيدة أثناء اللعب

تتطلب اللعبة منك أن تنفصل عن شريكك في بعض الأحيان لإتمام مهمةٍ ما، وإن كنت تريد أن تجد مكان اللاعب الأخر يمكنك أن تضغط R3 أو RS لتحديد موقعه بسرعة وسهولة

إن كنت تريد القيام بالقفز المزدوج بشكل صحيح عليك أن تنتظر الوصول إلى أعلى مستوى في القفزة الأولى ثم تضغط A أو X لتقفز القفزة الثانية، حيث تتطلب بعض المناطق اتقانك للقفز المزدوج بطريقة صحيحة لإكمال طريقك في اللعبة

يمكنك القفز ثم الهبوط بسرعة وسحق الأجسام أو الأعداء على الأرض وذلك من خلال ضغط B أو الدائرة أثناء وجودك في الهواء لتنفيذ هذه الحركة المفيدة

 

6-أشياء مهمة كالقفز والانزلاق وحل الاحجيات تعلمها جيداً فهي مفيدة لاجتياز أصعب العقبات

يمكنك القفز إلى الجدران والارتكاز عليها للقفز مرة أخرى وذلك للوصول إلى ارتفاعٍ أعلى. يستطيع “Cody” و “May” أن يلتصقا إلى أي حائطٍ تقريباً في اللعبة، ويمكنك أن تقفز وتستمر في الضغط على مفتاح القفز للالتصاق بالحائط ويمكنك القيام بعدة خيارات بعد ذلك للقفز مرةً أخرى أو الانزلاق ببطء وغير ذلك.

إن كنت في حيرةٍ من أمرك ولاتعرف ما الذي تحتاجه لإتمام المهمة أو الأحجية عليك بالبحث عن الأشياء التي تلونها لك اللعبة بالأصفر كنوعٍ من المساعدة، ومنها المفاتيح الصفراء والقبضات الصفراء وغير ذلك.

تتطلب هزيمة الكثير من الزعماء في اللعبة أن تحول سلاحهم ضدهم، فإن كنت عالقاً في أحد المواجهات ولاتدري كيف تهزم الزعيم، عليك أن تبحث عن طريقةٍ لجمع الأشياء التي يرمونها عليك أو طريقةٍ لصدها وردها لهم على الفور.

يوجد هناك 25 لعبة مصغرة في اللعبة، تمتاز بكونها سهلة ومسلية وسريعة، وتوجد هناك نغمةٌ مميزة لتنبهك بوجود لعبةٍ مصغرة قريبة من مكان تواجدك.

 

7- مواجهات الزعماء صعبة للغاية لكن تصبح أسهل عند اكتشافك لنقاط الضعف

ستواجه وقتاً عصيباً للغاية في مواجهاتك لزعماء It Takes Two لاسيما أن كل زعيمٍ منهم يمتلك آلية أو أسلوب قتال وهجوم مختلف، لكن مع الوقت قد تكتشف بعض نقاط الضعف لديهم أو تعتاد وتحفظ أسلوب هجومهم و بالتالي ستصبح مواجهاتك لهم أسهل.

لكن ذلك لن يأتي بشكل هين، فمعظم المواجهات بالغة الصعوبة وقد تتطلب منك العديد من المحاولات خصوصاً مواجهاتك مع “القرد الفضائي” و “الاخطبوط العملاق” وعليك بالمحاولة مرةً تلو الأخرى إلى أن تصبح أفضل فأفضل.

 

8- قتالك مع الزعماء سيجري وفق عدة مراحل متفاوتة في الصعوبة

عند مواجهتك للزعماء يجب عليك أن تضع في حسبانك أن قتالك لن يجري بنفس الوتيرة ونفس الأسلوب طيلة قتالك معهم، فلكل زعيم عدد معين من المراحل أثناء قتاله يغير فيها من أسلوب هجومه أو دفاعه أو نقاط ضعفه وطريقة الحاق الضرر به، وكمثال على ذلك مواجهتك مع ملكة الدبابير سوف تستغرق منك الكثير من الوقت والجهد حيث ستمر في ثلاثة مراحل أثناء قتالها.

في المرحلة الأولى ستحيط الملكة نفسها بسرب من الدبابير التي ستقوم بمهاجمة اللاعبين، وسيتوجب عليك أن تتفادى ضربات المطرقة وتوجه ضرباتك إلى أي مكانٍ في درعها لا يحميه السرب الطائر، وفي المرحلة الثانية بعد أن تنتهي نصف طاقتها ستبدأ بإعطاء الأوامر الانتحارية لسربها من خلال القاء أنفسهم على أرض الساحة كالقنابل واسعة المدى، وفي المرحلة الثالثة من القتال عندما تشارف الملكة على الموت ستسقط ساحة القتال وستكمل المعركة على السكة الحديدية المحيطة بالملكة، وسيتوجب على اللاعبين تسديد ضرباتهم إلى السلسلة التي تحمل الملكة لكي تهزمها في النهاية.

 

9- مواجهتك للأخطبوط ستتطلب سرعة البديهة وقدرة عالية على التفادي

يبدأ القتال حين يصعد أبطال اللعبة “May” و “Cody” على متن سفينةٍ يتعاونان معاً في ملاحتها قبل أن يفاجئوا بظهور اخطبوطٍ ضخم مرعب، وسيتوجب عليهم على الفور التصويب إلى وجهه مع الانتباه لأذرعه أو مجساته التي ستخرج من الماء لتهاجمهم وتلحق الضرر بالسفينة، لذا عليهم الاستدارة والإطلاق عليها، ثم العودة لمهاجمة رأس الاخطبوط إلى أن يظهر مقطع تصويري.

وبعد ذلك سيجد اللاعبون أنفسهم عالقين في دوامةٍ بحرية لا يملكون قدرة على فعل شيءٍ سوى الدوران، وسيختفي الاخطبوط في تلك المرحلة لكن أذرعه ستبقى تهاجم اللاعبين وترمي عليهم بعض البط الملصق بالمتفجرات، وعلى اللاعبين تفادي كل ذلك مع اطلاق النار على البط قبل اصابته للسفينة، وخروج الاخطبوط للسطح للمرة الأخيرة قبل أن يجهز عليه اللاعبون ويقومون بانهاء هذا القتال الصعب.

 

10- حاول أن تلعب اللعبة بأكملها مع الشريك ذاته

التفاهم وأسلوب اللعب كالفريق الواحد في لعبةٍ كهذه عُنصرٌ مهمٌ للغاية، لذا عليك انتظار ذات الشريك للعب معك وعدم التغيير، فالتعود على أسلوب اللعب المشترك والتفاهم في التحرك وأسلوب حل الأحاجي والمعضلات التي ستواجهك ليس شيئاً سهلاً، ويجب أن يكون الشريك يشابهك في أسلوب اللعب، فالبعض يميل إلى السرعة في اتخاذ القرارات والبعض الاخر يميل إلى التفكير العميق والتروي في اتخاذ القرارات والتحرك، اختر شريكك بحكمة واستمر معه من البداية إلى النهاية.

 

في الختام… It Takes Two لعبةً مختلفة وفريدة لم نشاهد ما يشبهها من قبل، عليك باختيار الشريك المناسب والبدء بمغامرتك المثيرة على الفور، لكن ضع في الحسبان أنك ستحتاج نحو 15 ساعة لإنهائها. أيضاً قام “جوزيف فارس” مؤسس استوديو “Hazelight ” المطور للعبة خلال البث المباشر للعرض الأولي لها بتحدي اللاعبين بإيجاد لعبةٍ مشابهة لـ  It Takes Two في أيٍ من النواحي، وعرض بشكل جريء مبلغ 1000$ لأي شخص يشعر بالملل أثناء لعبها

 اللعبة متنوعةٌ بشكل مثير للدهشة ولا يمكنك مقارنة مرحلةٍ مع أخرى إذ أنك سترى بيئاتٍ ممزوجة وخلابة، مع أسلوب سرد استثنائي للقصة يجسد الطابع الحقيقي للرومانس والكوميديا معاً.

الجدير ذكره بأن اللعبة حصلت على الكثير من الثناء والمراجعات الإيجابية من قبل العديد من الأطراف والنقاد على حدٍ سواء وهي أعجبت النقاد وتُصبح الأعلى تقييماً بين ألعاب 2021 ، يذكر بأن تقييم اللعبة في موقعنا  نالت علامة الممتاز من قبل زميلنا الكاتب عصام الشهوان، نذكركم بأن اللعبة في 26 مارس 2021 على أجهزة الحاسب الشخصي والإكسبوكس ون وإكسبوكس سيريس إكس إلى جانب أجهزة البلايستيشن 4 والبلايستيشن 5.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق