مبيعات PS5 في بريطانيا تجاوزت Wii U و Vita و Dreamcast

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكن جهاز PS5 خلال فترة زمنية وجيزة من أن يصبح الأسرع مبيعًا في تاريخ أمريكا من حيث المبيعات الدولارية، وعلى الرغم من نفاد جميع النسخ المتاحة من المنصة بعد دقائق من توافرها، وعدم وجود مخزون كافٍ، إلا أن هذا الأمر لم يشكل عائقًا أما أحدث أجهزة Sony لفرض سيطرته على السوق البريطاني وتجاوز مبيعات العديد من المنصات الكلاسيكية.

أوضحت تصريحات الصحفي Christopher Dring عبر تويتر أن Sony تمكنت من تحويل عدد كافٍ من أجهزة PS5 في المملكة المتحدة لتتفوق على عدد أجهزة PlayStation Vita و Nintendo Wii U و Sega Dreamcast التي تم بيعها في نفس الرقعة الجغرافية طوال دورة حياتها.

تم إطلاق PS5 خلال موسم الأعياد وتم بيع جميع الوحدات في غضون دقائق بعد إتاحة الطلبات المسبقة على الإنترنت، واستمر الاقبال المتزايد على المنصة في جميع أنحاء العالم، ولم يكن أمام تجار التجزئة خيارات أخرى سوى البدء في تجديد مخزونهم من المنصة على أساس منتظم لمواكبة الطلبات المستمرة، ولكن مع استمرار تفشي وباء كورونا، لم تسر الأمور كما خطط لها.

لسوء الحظ، لم تتوقف مشاكل شحنات PS5 عند هذا الحد، حيث استغل بعض التجار الوضع واستحوذوا على الوحدات المعروضة بالكامل ومن ثم أعادوا بيعها بسعر أغلى مستغلين نفاد جميع الوحدات، ولكن في المقابل، عملت سوني على توفير شحنات أكثر، مع وعد بالسيطرة على الوضع وتوفير كميات ضخمة بحلول نهاية العام الجاري.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق