كيف تحجز ألعاب PS Plus الخاصة بجهاز PS5 حتى إن لم تكن تملك الجهاز؟

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ إطلاق PS5 شهدنا اهتماماً واسعاً من قبل سوني بخدمة PS Plus ومشتركيها. بداية قدمت لهم مجموعة من أهم ألعاب الجيل الماضي وكنا قد أخبرناكم بمقال سابق كيفية الحصول على ألعاب PS Plus Collection على بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4؟

سوني سبق وذكرت في نوفمبر 2020 بأنها تخطط لأشياء مثيرة لخدمات PS Plus و Now، من ضمن الميزات كذلك  حصر ميزة التلميحات في واجهة مستخدم PS5 بمشتركي PS Plus فقط. ولكن أبرز ما لاحظناه من تغييرات طرأت على الخدمة مع جيل بلايستيشن 5 هو إتاحة عدد من الألعاب منذ اليوم الأول لإطلاقها مجاناً لمشتركي الخدمة.

Bugsnax على سبيل المثال حققت نجاحًا في القيام بذلك، حيث كانت اللعبة مجانية لمشتركي PS Plus خلال شهر نوفمبر للاعبي بلايستيشن 5، وتم إطلاقها جنبًا إلى جنب يوم الإصدار ومنح ملاك المنصة الجدد لعبة ممتعة لتجربتها مجانا. كذلك واصلت Destruction AllStars مؤخرًا هذا التقليد حيث أتيحت للاعبي PS5 من مشتركي البلس مجاناً يوم إطلاقها في فبراير الفائت. أيضاً Oddworld: Soulstorm ستتوفر مجانا يوم الإطلاق لمشتركي PS Plus على PS5 في 6 أبريل.

لكن هل تعلمون بأنكم تستطيعون الحصول على تلك الألعاب المجانية حتى لو لم تكونوا تملكون بلايستيشن 5؟ الأمر يتعلق ببساطة بحجز ألعاب البلس حتى لو لم يكن لديك الآن بلايستيشن 5 بحيث تحفظ الألعاب المجانية بمكتبة ألعابك وعندما يحالفك الحظ وتمتلك الجهاز ستجد الألعاب المجانية تنتظرك حتى وإن انتهت فترة تواجدها ضمن الالعاب المجانية الشهرية.

كيفية القيام بحجز الألعاب؟

طبعاً يجب أن تكون من مشتركي خدمة بلايستيشن بلس حتى تستطيع فعل ذلك. وبعدها يمكنك إضافة الألعاب التي تتاح عبر الخدمة إلى مكتبة ألعابك الخاصة المرتبطة بحسابك على شبكة بلايستيشن. وهناك طريقتان لذلك.

PlayStation Web Store

  • قم بفتح متجر بلايستيشن الرسمي على الانترنت
  • قم بتسجيل الدخول بنفس حسابك على الشبكة
  • بعد فتح المتجر قم بالبحث عن ألعاب البلس المجانية
  • اضغط على اللعبة التي تريد الاحتفاظ بها
  • سيظهر لك زر إضافة إلى المكتبة أو Add To Library
  • اضغط على الزر وستصبح اللعبة متوفرة في مكتبة ألعابك

هذه الخطوات ستضمن لك حصولك على ألعاب بلس المجانية فعندما تشتري بلايستيشن 5 وتقوم بعملية تسجيل الدخول منه ستتمكن من الدخول من قوائم الجهاز إلى المكتبة وتحميل تلك الألعاب متى تشاء.

PlayStation App

  • افتح تطبيق الهواتف الذكية PlayStation App المتاح على أجهزة اندرويد متاح للتحميل من هنا وعلى أجهزة ios يمكنك متاح للتحميل من هنا
  • قم بعملية تسجيل الدخول إلى التطبيق بحسابك الخاص على شبكة بلايستيشن
  • ادخل لمتجر بلايستيشن من القوائم بالأسفل
  • قم بالبحث عن ألعاب البلس المجانية
  • اضغط على اللعبة التي تريد الاحتفاظ بها
  • سيظهر لك زر إضافة إلى المكتبة أو Add To Library حتى تتمكن من حجز نسختك من اللعبة إلى حين حصولك على جهاز بلايستيشن 5.

تبرز أهمية هذه الطريقة من بعد وعد جيم راين بأن خدمة PlayStation Plus ستواصل إضافة ألعاب PS5 في يوم الإطلاق، حيث قال:

ترى بلايستيشن هذا على أنه “طريقة ممتعة ومبتكرة للغاية لنشر الألعاب”، وأن إصدارات مثل هذه عملت بشكل جيد للشركة في الماضي، مع استمتاع المشتركين الواضح بمثل هذا النظام.

بالطبع رفض رئيس بلايستيشن إعطاء أي تلميحات بخصوص اللعبة القادمة المفترض أن تتبع نفس السياسة، ولكن بما ان جميع العناوين التي صدرت للخدمة في يوم الإطلاق كانت رقمية، يمكن توقع شيء مماثل مع  Kena: Bridge of Spirits لذا توقعوا إضافة مزيداً من الألعاب لخدمة PS Plus من اليوم الأول وتسلحوا بهذه الطريقة كي تضمنوا حقكم بالحصول عليها.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق