مشاكل نقص شحنات PS5 و Xbox Series X قد تستمر حتى منتصف 2022

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في مارس الماضي خرج أحد المحللين ليخبرنا بأن أزمة عالمية في الشرائح تؤثر على إنتاج PS5 و Xbox Series X|S. مع توقعات بأن يؤثر ذلك على زيادة أسعار معظم المنتجات.

وبوقتٍ سابق كان هنالك أحاديثاً تتعلق بأزمة تصنيع أشباه الموصلات (semiconductors) وكيف أنها تؤثر سلباً على شُح الأجهزة المنزلية وبطاقات الرسوم في الأسواق العالمية. وهذا دفع مجموعة من الشركات لإطلاق مناشدةً جماعيةً للرئيس الأمريكي كي يتدخل شخصياً.

بالفعل حينها تم الإعلان بأن الرئيس الأمريكي سيفتح تحقيقاً بشأن نقص مكونات بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس. رغم ذلك اليوم لدينا تقريراً مصدره مصانع Foxconn  -التي تعد مورداً أساسياً لشركات كبرى مثل مايكروسوفت وجوجل – يشير إلى أن مشاكل نقص الشحنات قد لا تُحل في هذا العام.

فحسب تصريح لمدير المصانع Young Liu فإنهم يتوقعون استمرار  النقص الحاد بالرقائق لتصنيع أجهزة الألعاب المنزلية ومعالجات الرسوم حتى منتصف 2022، وبأن هذا الأمر لا يمكن حله بسهولة في الوقت الحالي.

ويقول Liu بأنه يتوقع أن يقوم مصنعه بشحن منتجات أقل بنسبة 10% مقارنة بما كانوا يتوقعون شحنه سابقاً، وهذا بسبب مشاكل قلة الرقائق. ومما يزيد الأمر تعقيداً بأن حجم الطلب على هذه الرقائق من شركات مثل AMD و Nvidia ازداد بشكل كبير وبات يمثل زيادة بنسبة 10% إلى 30% أكثر من حجم الكميات المتوفرة حالياً.

هذا ليس أول تقرير يتوقع أن تستمر مشكلة قلة توفر أشباه الموصلات حتى الربع الثاني من العام المقبل، فسبق وأن أوضحت تقارير أخرى بأنه حتى عند حل تلك المعضلة في الربع الثاني من 2022، قد لا ينعكس ذلك بشكلٍ سريع على مسألة قلة شحنات أجهزة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس فقد يتطلب الأمر بعض الوقت ريثما نرى تأثيراً إيجابياً لتوفر أشباه الموصلات على زيادة شحنات أجهزة الجيل الجديد.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق