إيرادات لعبة Genshin Impact تجاوزت 870 مليون دولار

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على الرغم من أنها كلَّفت مطورها 100 مليون دولار، لم تخيِّب لعبة Genshin Impact آمال استوديو miHoYo الذي ولَّد -على ما يبدو- إيرادات من تلك اللعبة بنحو 870 مليون دولار أمريكي منذ إطلاقها.

ونقول ذلك استدلالًا بالتقرير الصادر عن شركة Sensor Tower والتي ألمحت إلى أن لعبة تقمص الأدوار الصينية هذه قد باتت بالفعل تصنف من بين الألعاب الأكثر توليدًا للإيرادات على الإطلاق؛ خاصةً مع تمكُّنها من الوصول إلى هذا الرقم في فترةٍ وجيزة، تقدَّر بنحو خمسة أشهر فقط.

وعقدت شركة Sensor Tower مقارنةً بالألعاب الأكثر تحقيقًا للإيرادات من يوم إطلاق اللعبة في الثامن والعشرين من سبتمبر وحتى الثامن والعشرين من شهر فبراير، لتجد أن لعبة Genshin Impact جاءت في المركز الثالث خلف Honor of Kings و PUBG Mobile فقط، فيما تفوقت على لعبة أخرى هائلة مثل Pokemon GO.

وكشفت شركة الإحصائيات أن الصين هي أكثر الدول إرباحًا للعبة، حيث أدخلت نحو 253 مليون دولار إلى خزائن المطور، وهو ما يشكل 29 في المئة من إجمالي إنفاق اللاعبين عالميًّا.

وجاءت اليابان في المركز الثاني خلف الصين، بإيرادات قدِّرت بنحو 237 مليون دولار أمريكي، فيما تعتبر منصتيّ iOS و Android الأكثر شعبية وانتشارًا بين لاعبي Genshin Impact.

0 تعليق