تقرير: خيار توسعة مساحة SSD جهاز PS5 ستتاح في الصيف المقبل

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رغم امتلاك بلايستيشن 5 لوحدة تخزين SSD فائقة السرعة لكن كان هناك أخبار ليست جيدة للاعبين إبان إطلاق الجهاز تخص مساحة التخزين وخيارات التوسعة حيث تم الإعلان بأن PlayStation 5 لن يدعم قراءة شرائح SSD الإضافية عند الإطلاق! ومازاد الطين بلة بعد ذلك هو أنه لايمكنك تخزين ألعاب PS5 على وحدة تخزين خارجية حالياً.

هذا يعني بأن كل ما بوسعنا كلاعبين فعله هو حذف الألعاب وتنزيلها مجدداً. هذا الأمر انتقده عدد من الإعلاميين الذين اعتبروا بأن مساحة التخزين قليلة في الجهاز ومع عدم وجود حلول للتوسعة فإن هذا يعتبر سلبية ضده. اليوم ظهرت تقرير من وكالة بلومبرج بيشر باقتراب حل تلك المعضلة.

حيث ذكر بالتقرير بأن سوني تتحضر لجعل بلايستيشن 5 مهيئاً لاستقبال ترقية وحدة التخزين الداخلية في الصيف المقبل حيث سيكون هناك تحديث للنظام يتيح دعم وحدات إضافية وهذا التحديث نفسه قد يفتح سرعات أعلى لمروحة التبريد بالجهاز لضمان عدم ارتفاع حرارة الجهاز. وكنا قد سمعنا سابقاُ أنباء بنفس هذا السياق حول إمكانية ضبط أداء وسرعة مروحة تبريد PS5 عبر التحديثات للنظام .

إذاً بعد ذلك التحديث الذي يقال بأنه سيتاح بالصيف سيتمكن اللاعب من توسعة مساحة التخزين عبر وحدة M.2 SSD يضيفها بالمكان المخصص الذي أظهرته لنا سوني سابقاُ والذي يقبع تحت غطاء الجهاز. هذا ونذكر بأن مساحة التخزين القابلة للاستخدام للألعاب هي 667 جيجابايت فقط ومع وجود ألعاب مثل Call of Duty التي تتطلب 133 جيجابايت تقريباً فإن هناك حاجة ماسة فعلاُ لوجود مثل هذا الخيار بجهاز سوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق