لعبة Dragon Age القادمة لن تتضمن أطوار لعب جماعي – تقرير

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة EA أول أمس إلغاء عملية تطوير لعبة Anthem Next ونقل فريقها للعمل على لعبة Dragon Age القادمة. ويبدو أن الأخيرة لن تتضمن أطوار لعب جماعي بعكس ما كان مخططًا في البداية.

وتجلى لنا ذلك من التقرير الذي نشرته وكالة Bloomberg على لسان صحفيها الأبرز في صناعة الألعاب Jason Schreier والذي أكَّد أن مصادرًا أعلمته بأن لعبة «عصر التنين» القادمة لن تتضمن أطوار «أونلاين».

يقول التقرير:

«عصر التنين» هي سلسلة ألعاب خيالية تصدر عن استوديو BioWare المملوك لشركة EA. لا تمتلك اللعبة القادمة من هذه السلسلة موعد إصدار أو اسمًا نهائيًا، وكانت قد صممت بشكل أساسي لتقديم تجربة لعب جماعي كثيفة بحسب ما أكَّده عددٌ من الأشخاص غير المخوَّلين من التحدث للصحافة والذين اشترطوا عدم ذكر أسمائهم أيضًا. وفي غضون الأشهر القليلة الأخيرة، تحول المشروع إلى لعبة قصة فردية فقط، بعدما عانت EA من تخبطات في الألعاب الجماعية التي أصدرتها مؤخرًا.

ويُعتبر هذا التحول هائلًا نظرًا لأنه يخالف ما كانت تردده الشركة الأمريكية في السابق، بالتأكيد على أن الألعاب الخدمية هي «أساس مستقبلها».

وفي الحقيقة، لا ينعكس تغيُّر موقف EA في لعبة Dragon Age التالية بالضبط، بل تجلى بالفعل في آخر الإصدارات الكبرى الصادرة عن الشركة، وهي لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order والتي ركز على تقديم طور قصة قوي في عالم Star Wars. وحققت هذه اللعبة نجاحًا تجاريًا باهرًا، دفع EA للاعتراف بأنها كانت مشروعًا مختلف تمامًا في البداية.

يُشار إلى أن التقرير ألمح إلى أن فريق الإدارة العليا في استوديو BioWare له فضلٌ كبير في هذا التغيير، إذ أنهم استمروا في محاولة إقناع إدارة EA بتحويل المشروع إلى لعبة قصصية، وهو ما كُلل بالنجاح في الأخير.

أخبار ذات صلة

0 تعليق