تجربتنا لطور الأونلاين القادم للعبة Watch Dogs Legion (انطباع)

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد إصدار لعبة Watch Dogs Legion العام الماضي أحد أبرز ألعاب Ubisoft، لم يتوفر طور الأونلاين حينها وقت الإطلاق وحُدد إطلاقه في ديسمبر 2020 ومن ثم أُجل إلى بدايات 2021. الآن، ها هي ذي الشركة تحدد موعد إصداره رسميًا لتتوفر في تاريخ 9 مارس 2021.

لعبة Watch Dogs Legion عبارة عن عالم مفتوح في مدينة لندن بالمستقبل القريب بعدما غطته التطورات التقنية والعمل مع جهات تريد التحكم بمدينة لندن، يغلب على اللعبة استخدام المعدات والأدوات المتطورة مثل الآلات والاختراق للوصول إلى الهدف، مع أسلوب لعب يشمل التخفي أو الهجوم والاندفاع.

بالنسبة لطور الأونلاين فينقلك إلى طور منفصل تجند فيه شخصيات مختلفة عن طور القصة، ومهام مختلفة منها مهام للاعب واحد أو مهام تتطلب عدد لاعبين أكثر. تسنَّت لنا فرصة لعب طور الأونلاين لعدة ساعة بأطوار مختلفة، وكلاعب لعب القصة الرئيسية سأشارك معكم تجربتي.

في البداية ستعرِّفك اللعبة على نظام التجنيد والذي بُسِّطَ بتجنيد الشخصيات باستخدام عملة وليس بتتبع الشخصية وتنفيذ مهمة لها أو إمضاء الوقت معها، ثم تجرب إنهاء مهمة عادية مشابهة بتلك التي تلعبها في القصة الرئيسية (التسلل وأخذ معلومات سرية). بعدها تتاح لك تجربة المهام في العالم والذهاب لفعاليات مختلفة. أنهيت بعض المهام التي تتطلب لاعبًا واحدًا فقط ومهام تتطلب عددًا معينًا من اللاعبين. بالنسبة للمهام فهي مشابهة جدًا لمهام القصة، وقد تعتقد بعض الأحيان أنها نفسها تمامًا.. الفرق أنك ستلعبها في طور منفصل لا علاقة له بالقصة الأساسية وتقدمها، فالذين يريدون الاستمتاع بالقصة مع أحد أصدقائهم فهذا الطور غير موجود.

المهام كانت أقل عادية وبعضها ممل، وإضافة اللعب الجماعي لم يغير فعلًا ما عدا تعديل بعض الأهداف مثل ضغط زرين بنفس الوقت أو رفع مستوى الأعداء ليكون هناك تحدٍ مناسب عند اللعب كمجموعة، والذي لم يكن به أي لمسة إبداعية وبدا رتيبًا. هناك مهام Tactical Ops التي تشبه الـ”Raid” في ألعاب الأونلاين مثل Tom Clancy’s The Division 2، فهي مهام صعبة وذات تحدٍ عالٍ لكن لا يوجد ما يميزها، سيُرمى عليك العديد من الأعداء الذين لا ينتهون إلى أن تنتهي من هدفك، موت لاعب واحد في هذه المهمة يُنهي المهمة بأكملها وليس الهدف الأخير فقط، من تجربتنا كانت صعبة ومحبطة أغلب الأحيان، واللعب عموما لم يكون حماسيًا لكي يدفعنا لإنهاء المهمة، حتى محاولاتنا كانت أقرب للاحتماء واللعب بحذر لدرجة مملة أغلب الوقت. أيضًا كانت هناك منغصات في التجربة وربما لأن النسخة ليست نهائية، فغرف الأونلاين كانت تتداخل (خروجك من مجموعتك وانضمامك لمجموعة أخرى دون سبب)، وهناك تأخير بسيط في الاستجابة لكن يمكن ملاحظته عن قتال الأعداء عن قرب.

أيضا وفّر الطور طرقًا للتواصل مثل المحادثات النصية والإيماءات، لكن لا يوجد هناك وسيلة لتحديد الأهداف أو الأشياء، حتى تحديد نقطة على الخريطة يُظهر النقطة لدى خرائط جميع اللاعبين دون توفير طريقة لتفعيل هذه النقطة كمسار تود إتباعه (مثلا حدد صديقك نقطة على الخريطة وأنت تسوق، لن يكون هناك فائدة فعلية لأنه يجب عليك أنت كذلك فتح الخريطة وتحديد نقطة لإظهار المسار). أيضًا هناك طور Spiderbot Arena وهو أفضل ما يقدمه طور Watch Dogs Legion Online، طور تنافسي تلعب فيه بآلات Spiderbot للقتال فيما بينكم في منطقة صغيرة، يوجد داخل المرحلة قدرات وأسلحة تستخدمها ونقاط لإعادة الصحة، التجربة كانت ممتعة وحماسية، تستحق التجربة حتى وإن لم تهتم لطور الأونلاين الأساسي.

بشكل عام طور Watch Dogs Legion Online لا يلزم العودة للعبة لتجربته، ولكن توفره أمر حسن وبالتحديد إذا كنت تلعب اللعبة الأساسية وقتها وأردت تجربة بعض المهام مع أصدقائك، ستمر ببعض اللحظات المسلية التي تتوقعها من أي لعبة تعاونية، وكذلك من الجيد وجود محتوى إضافي مع نظام مكافآت ورفع مستوى وكذلك تحديات يومية وإن لم تكن مثيرة للاهتمام ولكن لزيادة المحتوى عمومًا.

طور Watch Dogs Legion Online سيتوفر في 9 مارس 2021 لملاك اللعبة الأساسية على الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق