Cyberpunk 2077 تثير حفيظة إيلون ماسك وتنبهه لمخاطر تقنياته

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أتذكرون عندما نقلت لكم خبر أن شريحة إيلون ماسك Neuralink مكنت قرد من لعب ألعاب الفيديو بذلك اليوم سألتكم أيتحقق ما رأيناه في Cyberpunk 2077 على أرض الواقع؟!

حسناً يبدو بأن إيلون ماسك أيضاً بدأ يرتاب من ذلك. حيث ذكر في مقابلة أجريت معه بأنه عندما كان يلعب سايبر بانك 2077 وجد بأنه بالفعل هناك تقاطعاً بين شريحة Neuralink التي يعمل عليها وبين ما رأيناه في اللعبة بمعنى زرع شرائح الكترونية بجسد البشر وما يمكن أن يحدثه ذلك من مخاطر كبيرة في المستقبل ومشاكل اجتماعية لم تكن تخطر على البال.

وقال Elon Musk بأنه أثناء اللعب تساءل بأن هل هذا فعلاً هو ما ستقودنا إليه تقنيات مثل Neuralink؟ وأضاف بأنها ربما فعلاً تقودنا إلى تلك المشاكل بشكل تدريجي ولكنه عاد ليؤكد بأن لتلك التقنية محاسن أيضاً فهو هدف من خلالها لمساعدة الأشخاص المرضى مثلاُ يمكن أن تساهم في تسهيل حياة من أصيبوا بالسكة الدماغية ويعانون من أمراض العمود الفقري ليكونوا قادرين على استخدام قوة الفكر للتحكم في الهاتف الذكي أو الكمبيوتر أو أي جهاز إلكتروني آخر. سيسهل ذلك أيضا حياة الأشخاص المصابين بالشلل، أو ضحايا التصلب الجانبي الضموري.

حسناً من الجيد بأن ألعاب مثل سايبر بانك 2077 تقوم بدور آخر بحانب الترفيه وهو دق ناقوس الخطر للشركات التي يدفعها هوسها بالتكنولوجيا لصناعة تقنيات ربما يكون الهدف منها طبي أو لمصلحة عامة مفيدة فعلاً لكن دوماً هناك خطر من وقوع هذه التقنيات بيد شركات فاسدة تستهدمها لأغراض أخرى مؤذية للبشرية مارأيكم؟

أخبار ذات صلة

0 تعليق