Sony ستنفق أكثر من 300 مليون دولار لتأمين حصريات للـ PS5

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع دخولنا بالجيل التاسع للأجهزة المنزلية تتسابق شركات الألعاب مثل Sony ومايكروسوفت لعقد صفقات تضمن تأمين ألعاب لأجهزتها من الطرف الثاني أو الثالث طبعاً بجانب العناوين التي يعمل عليها الطرف الأول. وحتى الآن لدينا الكثير من العناوين الشيقة فأمس كنا قد شاركناكم بمقال حول أكثر الألعاب المنتظرة في 2021 وما بعد بحسب اختيارات أشهر المطورين.

خلال التقرير المالي الأخير لشركة سوني علمنا بأنها تتهيئ بشكل كبير لتأمين الألعاب الحصرية لجهازها الجديد PS5 حيث ذكر بالتقرير المالي أن  قسم الألعاب و الشبكة بشركة سوني دخل في التزامات مالية تتطلب منه دفع أكثر من 300 مليون دولار على مدار 7 سنوات قادمة. هذا المبلغ طبعاً مخصص للاستثمار في تطوير ألعاب جديدة و عمليات نشر وتوزيع الألعاب، مما يعني تأمين عقود حصريات للجهاز نعتقد بأنها من الطرف الثاني والثالث.

وكانت سوني قد أكدت بالتقرير المالي أنها تخطط للاستفادة من التدفق النقدي التشغيلي الزائد من هذه السنة المالية كمصدر للاستثمار الاستراتيجي المستقبلي في المستقبل. حيث تتزايد فرص الاستثمار خاصة في مجال الترفيه بحسب سوني وخلال فترة خطتها متوسطة المدى التالية والتي ستبدأ العام المالي المقبل تهدف إلى زيادة الاستثمارات لتحقيق النمو أكثر مما فعلت خلال الخطة الحالية متوسطة المدى. وهذا يعني بأنها ستقوم بالاستثمار أكثر في مجال الترفيه وشراء الاستوديوهات أي الاستحواذات قادمة من سوني كما يبدو.

وكان رئيس استوديوهات Sony قد أعرب أمس عن حماسه لاستعراض God of War Ragnarok.

أخبار ذات صلة

0 تعليق