جوجل تخطط لطرح 100 لعبة لمنصة Stadia هذا العام

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ إطلاقة منصة Stadia في العام 2019 لم تحظى المنصة للآن بنجاحات كبيرة وحتى أنها تعرضت لانتقادات عند صدورها بسبب مشاكل بالاتصال وغيرها. ومازاد الطين بلة أن جوجل أعلنت مؤخراً إغلاق استوديو تطوير الألعاب والاكتفاء بالخدمة فقط. وهذا يعني بأن هذه المنصة ستصبح بلا ألعاب طرف أول.

جوجل ستكتفي الآن بنشر ألعاب الطرف الثالث على منصتها ولذا قررت أمس أن تؤكد للاعبين وتطمئن مستخدمي المنصة بأنه مازال هناك محتوى ألعاب كبير وضخم قادم إليهم، حيث صرح رئيس المنصة Phil Harrison بأن العام 2021 سيشهد قدوم 100 لعبة للمنصة من أنواع وتصنيفات مختلفة وهي عبارة عن مزيج من الألعاب الجديدة والألعاب التي صدرت بوقت سابق.

لتحقيق ذلك أكد هاريسون بأنهم سيتعاونون مع شركات الطرف الثالث من الناحية التقنية ليمكنوهم من تقديم ألعابهم مستفيدين من قدرات المنصة التقنية فهذا هو الطريق الذي يؤمنون بأنه السبيل لتطوير ستاديا ودعمها على المدى الطويل مما يساعد في نمو الصناعة.

وتابع بالقول بأنهم أطلقوا المنصة ليكون الهدف منها تقديم الألعاب لمتناول يد اللاعب أينما كان ومع نجاح تشغيل لعبة Cyberpunk 2077 عبر المنصة على كل الأجهزة بما في ذلك iOS فإن هذا يثبت قدرات تقنيات ستاديا على تشغيل كل الألعاب بالشكل الأمثل وبأنها تمثل مستقبل الصناعة.

وعلى النقيض من كلام جوجل ووعودها فإن الشركة الأم لروكستار تعتبر بأن وعود جوجل ستاديا التقنية مبالغٌ فيها!.

أخبار ذات صلة

0 تعليق