إشاعة: تحديث قادم لـ Xbox Series X|S لتشغيل ألعاب التوافق بإطارات مضاعفة

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالوقت الذي تعاني منه أجهزة الجيل الجديد سواء بلايستيشن 5 أو Xbox Series X|S من مشاكل قلة الشحنات إلا أن أدائها يعتبر جيد خصوصاً وأننا سمعنا بأن مبيعات إطلاق PS5 و اكسبوكس سيريس مساوية تقريبًا للجيل الماضي وهذا يعتبر إنجاز بظل هذه الظروف.

وبعيداً عن الإقبال الكبير على أجهزة الجيل الجديد يبدو بأن مايكروسوفت تخطط لترقية نظام التوافق المسبق في أجهزتها، هذا ما ألمح إليه اليوتيوبر ElAnalistaDeBits المختص بالجوانب التقنية ونشر فيديوهات تحليلات تقنية لأداء الألعاب.

حيث قال عبر تغريدة قام بحذفها لاحقاً بأن مايكروسوفت تستعد لإعلان ضخم في 17 فبراير الحالي وهي خاصة بأجهزة اكسبوكس نفسها. وهنا تدخل مسرب أخبار مايكروسوفت الشهير Klobrille ليقول بأن هذا الإعلان ربما يكون خاص بتقنية مضاعفة سرعة الإطارات عند تشغيل ألعاب التوافق المسبق على اكسبوكس سيريس والتي كانت قد وعدت بها مايكروسوفت اللاعبين العام الماضي.

تلك الميزة من المفروض أن تشغل ألعاب التوافق بسرعة 60 إطار مثلاً على اكسبوكس سيريس بشكل تلقائي دون التدخل من المطورين او حصولها على تحديث خاص. فهذا كانت مايكروسوفت قد تحدثت عنه العام الفائت حيث ذكرت وقتها بأن حتى ألعاب التوافق يمكن أن يتم مضاعفة سرعة إطاراتها فمن كانت تعمل بسرعة 60 إطار ستعمل على اكسبوكس سيريس بـ 120 إطار ومن كانت تعمل بـ30 إطار ستعمل بسرعة 60 مثل Fallout 4 ولكن هذه الميزة ستأتي بوقت لاحق بعد الإطلاق بحسب Jason Ronald.

هذا وكنا قد سلطنا الضوء بمقال مفصل على سبب تفوق اكسبوكس سيريس اكس على PS5 بأوقات تحميل ألعاب التوافق المسبق وقت الإطلاق مع شرح آلية عمل التوافق المسبق للجهازين. كذلك ننصحكم بالاطلاع على مقال عشر أشياء لا تعلم بأن اكسبوكس سيريس يمكنها القيام بها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق