بعد كنتاكي – Huawei قد تنضم للراغبين باقتحام مجال صناعة ألعاب الفيديو

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إذاً شركة Huawei عملاقة الاتصالات الصينية ورغم الحظر الأمريكي عليها يبدو بأنها تريد التوسع بأعمالها بعيداً عن الجوالات لتقتحم مجال صناعة الألعاب! لم لا كنتاكي ليس أحسن منها أظن فنحن سبق وعلمنا بأن KFConsole ليس مزحة بل جهاز ألعاب حقيقي – يدعم 4K وسرعة 240 إطار.

هذه الأخبار مصدرها بعض التقارير القادمة من الصين بينها موقع Gizchina الصيني والتي تذكر بأن هواوي تخطط لطرح منصة ألعاب منزلية تنافس بها Sony و Microsoft وكذلك تريد تقديم حواسيب محمولة مخصصة للألعاب أيضاً. هذه الحواسيب المحمولة ربما تصدر هذا العام وهي ستستبق إصدار جهاز الألعاب المنزلي المنافس للبلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس.

طبعاً تقديم هواوي للحواسيب المحمولة ليس بالجديد كلياً فهي سبق وأعلنت ببداية هذا العام عن حواسيب MateBook 13 و14 بمعالجات شركة Intel من الجيل 11 ولكن الجديد هنا هو تطوير لابتوبات مخصصة للعب.

بالنسبة للأجهزة المنزلية لاتوجد أية معلومات إضافية عنها و عن الوقت المقرر صدوره فيه. لكن يبقى السؤال هو كيف ستقوم هواوي بإنتاج منصة ألعاب منزلية متجاوزة عقبات الحظر الأمريكي وكيف ستوفر قطع العتاد لها والأهم أنها محرومة من دخول السوق الأمريكي الذي يعد سوق ضخم لمنصات الألعاب. هذا ونذكر بأن ألعاب الفيديو تحقق عائدات أكبر من الأفلام والرياضة مجتمعين وهذا ما يفسر لنا سر إثارة لعاب كل من هب ودب لاقتحام الصناعة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق