نظام Nemesis بات ملك حصري مسجل باسم WB – بعد سنوات من المحاولة

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في يناير الماضي نقلنا لكم خبر يخص نظام Nemesis و بأن Warner Bros تكافح لتسجيل براءة اختراع للنظام الذي تم استخدامه أول مرة مع لعبة Shadow of Mordor عام 2014 ونال حينها استحسان الجميع من ثم تم التوسع به أكثر مع لعبة Shadow of War عام 2017.

ونظراً لفرادة هذا النظام والذي يعطي للأعداء باللعبة شخصية خاصة بكل فرد ويمنحنا كلاعبين شعور بأن من نواجهه هو مخلوق من لحم ودم فعلاً لذا كانت الشركة طوال سنوات ماضية وتحديداً منذ 2015 ولكن كل المحاولات كانت تبوء بالفشل.

إلا أنه كما يبدو المحاولة الأخيرة تكللت هذه المرة بالنجاح واقتنعت دائرة مكتب تسجيل حقوق العناوين وبراءات الاختراع USPTO بأمريكا بأحقية شركة WB بامتلاك هذا النظام، لذا تم الإعلان اليوم عن أنه تم الموافقة على هذه البراءة باسم الشركة بتاريخ 3 فبراير وستدخل بدائرة التنفيذ في 23 فبراير الحالي.

بموجب هذه الموافقة ستمتلك شركة وورنر بروذر حقوق ملكية نظام النمسس لغاية 2035 بحال التزمت بدفع الأجور المستحقة لقاء منحها تلك الحقوق. حسناً من غير الواضح ما الذي دفع بالشركة لتسجل براءة الاختراع لهذا النظام باسمها ولكن قد تكون سمعت بنية مطور ما بتطبيق نفس النظام بلعبته وأرادت أن تحمي حقها بما ابتكره مطوريها، وربما تستفيد الشركة لاحقاً من امتلاك حقوق النظام عبر منح الإذن لاستوديوهات أخرى باستخدامه لقاء مبلغ معين وإلا فإن من يضيف نظام النمسس بألعابه من الآن وصاعداً سيتعرض لملاحقة قانونية وإجراءات صارمة.

وكانت محاولة WB بتسجيل حقوق النظام باسمها قد أثارت غضب أحد أعضاء استوديو Obsidian حيث ذكر مدير التصميم  Josh Sawyer بأنه لو أخذ مطور نظام لعب صممه مطور آخر وقام بالتحسين عليه وجعله أفضل فيجب إعطاء هذا المطور ميدالية أو جائزة وعلى المطور الأساسي شكره وتحيته أيضاً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق