Gearbox مطور Borderlands سيُستحوذ عليه من قبل Embracer Group

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو بأن حمى الاستحواذات والسباق بين كبرى الشركات لشراء فرق التطوير لن تنتهي قريباً، فهاهو Gearbox مطور Borderlands يستعد للانضمام لشركة Embracer Group المالكة لشركة THQ Nordic.

بخبر مفاجئ اليوم أعلن العملاقة Embracer Group عن خطوة جديدة من خطواتها للتوسع بصناعة الألعاب عبر صفقة عقدتها مع Gearbox تستحوذ بموجبها عليهم وحين إتمام الصفقة سيكون Gearbox هو سابع شركة تطوير تعمل تحت مظلة Embracer Group.

تبلغ قيمة الصفقة الآن إلى 363 مليون دولار من ضمنها 175 مليون ستدفع عن طريق أسهم في مجموعة Embracer والباقي كاش. كذلك تتعهد الشركة العملاقة بدفغ مبالغ إضافية مستقبلاً بحال نجح  Gearbox في تحقيق أهداف تجارية تم الاتفاق عليها خلال 6 أعوام وهذه المبالغ الإضافية تقدر بـ 1.015 مليار دولار (350  مليون منها ستدقع عبر الأسهم والباقي كاش)

ولقد أكد Randy Pitchford رئيس الفريق بأنه سيبقى بمنصبه كقائد لجير بوكس وكذلك الصفقة لن تؤثر على طموح الموظفين في المستقبل وهم سيستفيدون من الصفقة في توسيع عملياتهم عبر ضم موظفين جدد و إدارة فرق تطوير جديدة و العمل على تطوير عناوين جديدة كلياً.

كما ذكرنا مع هذا الإعلان تكون شركة Embracer قد أصبحت الشركة الأم لسبع شركات تطوير هي:

وكانت الشركة الأم لشركة THQ Nordic قد أعلنت في نوفمبر الماضي عن استحواذها على 13 استوديو وفي أغسطس الماضي سمعنا عن الاستحواذ على مطور Metro وبأنه يعمل على لعبة أونلاين وعنوان جديد كلياً وهو سيعمل تحت مظلة Saber Interactive التابع لشركة Embracer كذلك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق