إيرادات لعبة Brawl Stars الإجمالية تجاوزت المليار دولار!

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر استوديو Supercell أحد أنجح استوديوهات التطوير المتخصصة في ألعاب الهواتف الذكية– وهو نفسه مطور لعبة Clash Royale التي تحظى بشعبية كبيرة. الآن، تجاوزت إيرادات أحدث ألعاب الاستوديو “Brawl Stars” الإجمالية المليار دولار أمريكي.

ونقول ذلك استدلالًا بالتقرير الإحصائي الذي نشرته شركة Sensor Tower والتي أكَّدت أن اللعبة أصبحت رابع ألعاب SuperCell التي تصل إلى عتبة المليار دولار بعد كلٍ من Clash of Clash و Clash Royale و Hay Day.

وتمكّنت Brawl Stars من إدخال 526 مليون دولار إلى خزائن المطور الفنلندي في العام الفارط، إلا أن لعبة Clash of Clans سبقتها في المركز الأول كأكثر ألعاب الاستوديو تحقيقًا للإيرادات في 2020 عند 681 مليون دولار.

وبما أن اللعبة صدرت في عام 2018، فهذا يعني أن 2020 شهدت تحقيقها لأكثر من نصف إيراداتها الكليَّة– وقد يكون لجائحة كورونا العالمية الفضل الكبير في ذلك بسبب إجلاسها الناس في المنازل.

ولكن، لا يبدو أن لجائحة كورونا الفضل منفردةً، إذ انطلقت اللعبة في يونيو من العام الماضي في الصين؛ ما تسبب في تحقيق اللعبة إيراداتٍ قياسية في شهرٍ واحد حتى وصلت إلى 89.4 مليون دولار وبزيادة قُدِّرَت بما يصل إلى 90 في المئة مقارنةً بالشهر الذي سبقه.

وفي الحقيقة، تشكِّل الصين نحو 10 في المئة من إجمالي إيرادات Brawl Stars حيث أنفق اللاعبون الصينيون أكثر من 100 مليون دولار على تلك اللعبة المتوفرة على iOS و Android بشكلٍ مجاني.

يُشار إلى أن عدد تحميلات لعبة Brawl Stars تجاوز 265 مليون تحميل حتى الآن. فيما كانت إيرادات Clash Royale قد تجاوزت الملياريّ دولار في عامين فقط من تاريخ إطلاقها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق