إطلاق لعبة Cyberpunk 2077 الرقمي هو الأضخم في التاريخ!

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالطبع نعرف أن مبيعات لعبة Cyberpunk 2077 قد تجاوزت 13 مليون نسخة في 10 أيام وهي معلومةٌ صادرةٌ عن استوديو CD Projekt Red نفسه. وبينما لا نعرف بالضبط نسبة المبيعات الرقمية من هذا الرقم بشكل رسمي، تكفَّلت شركة SuperData بتلك المهمة.

وأكَّدت شركة SuperData في التقرير الشهري الأخير عن أداء مبيعات الألعاب الرقمية في ديسمبر 2020 أن مبيعات إطلاق لعبة العالم المفتوح وتقمص الأدوار الرقمية هي الأضخم في التاريخ– حتى مع احتساب النسخ المُستردة.

وألمحت شركة الأبحاث والإحصائيات الشهيرة إلى أن مبيعات لعبة Cyberpunk 2077 الرقمية قد وصلت إلى 10.2 مليون نسخة عالميًّا في فترة إطلاقها، ما يجعلها صاحبة الإطلاق الأضخم على صعيد عدد النسخ المباعة والإيرادات الرقمية على حدٍ سواء.

ولكن جديرٌ بالإشارة أن هذا الرقم لا يشمل النسخ المُسترَدة التي تحدثنا عنها أعلاه. وترى SuperData أنها لن تُحدِث فارقًا كبيرًا يؤثر على تحقيق الرقم القياسي على أيِّ حال.

وكما هو متوقع، استحوذت نسخة PC على ما يقرب من 80 في المئة من مبيعات سايبربانك 2077 الرقمية– وهو ما يُفسر ربما سبب عدم تأثير إجمالي النسخ المستردة على الرقم القياسي الجديد. ويعرف الجميع أن ملَّاك PS4 و Xbox One هم من اشتكوا من الأداء المزري للعبة على أجهزتهم بشكلٍ بارز.

هذا وكان المطور البولندي قد كشف خارطة الطريق لتحديث وتحسين وضع Cyberpunk خلال المستقبل المنظور، وأكَّد أنها لن تصدر للجيل الجديد إلا بالنصف الثاني من 2021 من بين عدة أمور أخرى.

يُشار إلى أن لعبة Cyberpunk 2077 متوفرة الآن على أجهزة PS4 (أقراص فحسب) و PC و Xbox One وخدمة Google Stadia وهي قابلةٌ للعب على PS5 و Xbox Series X و Xbox Series S عبر برنامج Backward Compatibility من الآن. ولكنها بانتظار تحديث الترقية الكاملة والذي سيصل في وقتٍ لاحق من 2021. فيما اعترف فريق CD Projekt أنه لم يبذل جهدًا كافيًّا في تطوير نسختيّ PS4 و Xbox One.

لا تنسَ قراءة تقييم اللعبة بقلم الرَّفيق «عصام الشهوان» على موقعنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق