آراء اللاعبين: من حصريات Xbox Series X|S للعام 2021 – أي لعبة أنت متحمس لها أكثر؟

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجميع يترقب ما ستحظى به أجهزة Xbox Series X|S من ألعاب وإصدارات لاسيما بعد عمليات الاستحواذ التي أجرتها مايكروسوفت وقبل يومين كشفت الشركة الأمريكية عن قائمة الألعاب الحصرية لجهازي اكسبوكس سيريس في 2021. ووعدت اللاعبين بالمزيد من المشاريع غير المعلنة للجهاز.

وقبلها سأل حساب اكسبوكس الرسمي على تويتر اللاعبين حول أي لعبة متحمسون لها أكثر في 2021 وطبعاً الإجابات تنوعت بشكل كبير وبما أننا خصصنا الحلقة الماضية من آراء اللاعبين للسؤال أي حصرية للـ PS5 من استوديوهات سوني أنتم متحمسون لها أكثر بهذا العام؟ وفي هذه الحلقة سنسأل عن حصريات اكسبوكس المقرر طرحها هذا العام.


هناك عدة ألعاب مميزة بالنسبة لي ستصدر هذا العام أولها لعبة الرعب The Medium القادمة أواخر الشهر الحالي فمنذ الإعلان الأول سحرتنا بأجوائها القريبة من سايلنت هل وزاد الحماس أكثر لها مع وجود عالمين ننتقل بينهما بشكل سلس ومتوازي بحيث أن أفعالنا بعالم تؤثر على العالم الآخر مستفيدة من سرعة الـ SSD بالجيل الجديد. في هذه اللعبة أنت تلعب دور وسيط روحي وتعيش في عالميْن مختلفيْن العالم الحقيقي وعالم الأرواح. ولكونك وسيطًا يمكنه الوصول إلى كلا العالمين، أصبح لديك منظورٌ أوسع، ويمكنك الآن رؤية الأمور بشكلٍ أوضح وتكتشف أنه لا توجد حقيقة واحدة بسيطة لما يدركه الآخرون. لا شيء كما يبدو– فكُلُ شيءٍ لديه جانبٌ آخر.

لعبة The Medium

لعبة أخرى مميزة ستصدر كحصرية مؤقتة للاكسبوكس هي Crossfire X من ريميدي وهي بمثابة طور القصة من سلسلة ألعاب التصويب المعتمدة على المنافسات الجماعية Crossfire التي تشهد صراع بين شركتين للمرتزقة هما Black List وGlobal Risk ويكون بوسع اللاعب الاختيار بينهما والوقوف بجانب أي منهما والتعاون مع فريقه لتنفيذ مهام وسيناريوهات يكلف بها. ونظراً لبراعة ريميدي بتقديم سرد قصصي مميز فأظن بأننا على موعد مع لعبة تصويب تركز بشكل أكبر من أي لعبة تصويب حصلنا عليها بالسنوات الماضية. وحتى أن هذه اللعبة قد تشجع ريميدي على تطوير مزيد من ألعاب التصويب مستقبلاً.

CrossfireX

ولعل الإصدار الأضخم والأبرز لمايكروسوفت هذا العام هو لعبة Halo Infinite التي كان من المفترض أن تصدر بالعام الماضي لكنها تأجلت إلى وقت ما من خريف 2021 وطبعاً الكل يعلم السبب وهو تحسين مستوى الرسوم للعبة عقب ذلك العرض المخيب للآمال في صيف 2020. الجزء الرئيسي السادس في مسار سلسلة ألعاب التصويب يحظى بترقب ضخم خاصة وأن جميع التقارير السابقة تؤكد أن عملية التطوير تضخمت بشكل مذهل في الفترة الماضية ولأن قصة الجزء الجديد ستركز على شخصية  Master Chief التي ستعود بعد غياب عن الجزء الخامس، بجانب تلميح لوجود عناصر ألعاب العالم المفتوح فيها. كما أكدت مايكروسوفت بأن اللعبة ستدعم ميزة اللعب على نفس الشاشة “Splitscreen” وستدعم الاتصال بالشبكة الداخلية “LAN”. وستشهد Infinite عودة البذلات السوداء “Black Undersuits”. كما أنها ستحتوي على خيارات تخصيص واسعة على الدروع، مشابهة للتي توفرت في Halo: Reach. وسيُرافق اللعبة أدوات التعديل الشهيرة Forge Tools بمزايا جديدة.

Halo Infinite Xbox Series X

صحيح أن مشاريع ألعاب استوديوهات اكسبوكس الأخرى قد تتأخر لما بعد هذا العام لكن مازال هناك حصريات أخرى سيحصل عليها ملاك اكسبوكس من الطرف الثالث مثل STALKER 2 التي ستحظى بشخصية رئيسية جديدة  وهي من الألعاب الواعدة أيضاً ولكن لحد الآن لا ندري إن كانت من ضمن إصدارات 2021 أم لا. كذلك هناك Scorn و The Ascent وغيرهم.

بالنهاية تلك اختياراتنا لأبرز ألعاب اكسبوكس القادمة هذا العام – على الأغلب إن لم تتأجل – وندعوكم للإجابة على سؤال حلقة اليوم من آراء اللاعبين عبر التعليقات أدناه أو عبر التغريدة التالية وسنحدث المقال كالعادة بآرائكم باليومين القادمين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق